banner
جامعات
banner

جامعة الأميرة سميّة والسّفارة الكويتية تبحثان أطر التعاون

{clean_title}
جهينة نيوز - بحث رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي، ورئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت بعمان، الدكتور حمود فهد القشعان أطر التعاون بين الجامعة والجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية الكويتية.
وبحسب بيان للجامعة ،اليوم الاربعاء، بحث الطرفان رغبة الجانب الكويتي بإمكانية ابتعاث طلبتهم للدراسة في الجامعة في تخصصاتها الفريدة، كالأمن السيبراني وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتكنولوجيا المعلومات الصحية، وعمل مشروعات بحثية مشتركة، والمشاركة بالمؤتمرات التي يعقدها الجانبان.من جهته، أشاد الرفاعي، خلال استقباله القشعان، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، ومسؤول الشؤون الأكاديمية في المكتب الثقافي في السفارة خالد حمدان، بعمق العلاقات الأردنية الكويتية، مؤكداً أن الجامعة، وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تسعى إلى مزيد من أواصر التعاون مع الجامعات الكويتية ومؤسساتها التعليمية.
وقدّم عرضاً مفصلاً عن نشأة الجامعة، وبرامجها والاعتمادات والتصنيفات الدولية التي تحظى بها، والمسابقات العالمية والمحلية التي فاز بها طلبتها، وتطلعاتها المستقبلية.
من جانبه، عبر القشعان عن سعادته بزيارة الجامعة، مثمناً المكانة الرفيعة التي حققتها، والتميز اللافت الذي وصلت إليه على المستويين المحلي والدولي .
واكد دعمه لإقامة مزيد من العلاقات في المجالات البحثية وإمكانية ابتعاث أساتذة من الجامعة لقضاء فترة تفرغهم العلمي في جامعات الكويت.
وحضر اللقاء عميد كلية الملك عبدالله الأول للدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة الدكتور خلدون أبو غربية، ونائب عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور أسامة أبو شرخ، ونائب عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور فراس غانم.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news