banner
أخبار محلية
banner

مذكرة تفاهم وتعاون ما بين جامعة آل البيت والجمعية الملكية للتوعية الصحية

{clean_title}
جهينة نيوز -
 ثمن رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور خلال لقائه وفد الجمعية الملكية للتوعية الصحية بحضور مدير عام الجمعية السيدة ديما جويحان تعاون كلية الأميرة سلمى للتمريض مع الجمعية ضمن برنامج شبابنا الذي تُنظمه الجمعية والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مواضيع الصحة والصحة الإنجابية وتمكين الشباب في المجتمع من خلال تبني سلوكيات آمنة وصحية، وذلك بدعمٍمن صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن برنامج شبابنا.

ويأتي هذا التعاون بين الجامعة والجمعية من خلال عقدسلسلة دورات تدريبية تفاعلية لعددٍ من أعضاء هيئةالتدريس في الكلية لإعدادهم وتمكينهم في المواضيع التي تُعنى بالصحة الإنجابية ونقلها لطلبة الجامعة لغاياتتعريفهم بأهم القضايا الصحية المختلفة ودورهم فيالمحافظة على صحتهم وصحة أفراد عائلاتهم ومجتمعهم. مؤكداً حرص جامعة آل البيت من خلال كلية الأميرة سلمى للتمريض على تطوير وتعزيز الوعي الصحي لدى طلبةالجامعة وبناء قدرات أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة لقيادة الأنشطة والمبادرات ذات الصلة بالمجتمع والصحة  من خلال تنظيم مثل هذه المذكرات، وذلك بهدف خدمة التدريب العملي والبحثي لطلبة الجامعة.


 
ومِن جهتها أشارت جويحان إلى دور الجامعة في دعمومُساندة نشاطات وأهداف الجمعية لنشر الوعي الصحيحول مواضيع ذات أولوية للشباب، وأكدت أن أهم ما يميزهذه المواد التدريبية كونها تفاعلية وغير تقليدية ومَبنية علىتمكين الطلبة بعدة مهارات قيادية وحياتية تساعدهم فيتثقيف أقرانهم وتنفيذ مبادرات صحية.

كما وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعتها عميد كلية الأميرة سلمى للتمريض الدكتورة منار العزام بحضور رئيس الجامعة وعن الجمعية السيدة جويحان إلى تنفيذ مساقات صحية لتعزيز الصحة الإنجابية من خلال الأنشطة التفاعلية وطرح مادة دراسية لدى الجامعة كمادة تفاعلية متعلقة بالصحة الإنجابية، إضافةً إلى قيام الجمعية بمساندة الجامعة بالأنشطة ضمن برامج الجمعية وتدريب المدربين على التعليم التفاعلي لأعضاء الهيئة التدريسية في كليةالأميرة سلمى بنت عبدالله للتمريض وذلك بهدف تنفيذ محاضرات وأنشطة توعوية تفاعلية من خلال المساقات الصحية لغايات تعزيز الصحة لدى الطلبة وعقد دورات تدريبية على كيفية تنفيذ مبادرات صحية مجتمعية لطلبة كليةالأميرة سلمى بنت عبدالله للتمريض وبهدف نشر الوعي الصحي.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم من جانب الجامعة مدير العلاقات العامة والإعلام الدكتورة ريم الزعبي ومن جانب الجمعية الملكية للتوعية الصحية مدير برنامج الشبابوالتواصل المجتمعي بالجمعية محمود النابلسي ومُنسقبرنامج الشباب بلال الرازم.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية هيإحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة التيتهدف إلى زيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي مناتباع سلوكيات صحية إيجابية. وتقوم الجمعية بتنفيذ برامجتنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والتي تتماشى معالأولويات الصحية الوطنية.

تابعو جهينة نيوز على google news