2024-04-24 - الأربعاء
banner
عربي دولي
banner

تعليق التعليم في مدينة صينية للسيطرة على كورونا

{clean_title}
جهينة نيوز -
 علّقت مدينة لانتشو مركز مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين، التعليم الوجاهي في رياض أطفال، ومدارس ابتدائية وثانوية محلية، ومعاهد التدريب خارج الحرم المدرسي ابتداء من اليوم الخميس، بهدف السيطرة على فايروس كورونا.
وقالت مديرية التربية والتعليم المحلية في لانتشو، في بلاغ أصدرته ليلة امس، إن "المدارس المتوسطة والكليات المهنية في المدينة وُضعت قيد الإدارة المغلقة".
وتهدف الخطوة إلى تكثيف تطبيق تدابير وإجراءات الوقاية والسيطرة على الوباء لحماية أرواح وصحة المقيمين المحليين، مضيفة، أن التعليم في الصفوف الدراسية المذكورة سيكون مُعلقاً حتى إشعار آخر.
وقال مكتب الإعلام في حكومة المقاطعة، "سلطات الصحة المحلية جمعت 11326 عينة لإجراء اختبارات الحمض النووي من 9 مدارس في لانتشو، وجاءت نتائج جميع العينات سلبية . من جهتها قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، إن مقاطعة قانسو سجلت 5 إصابات مؤكدة بكورونا يوم الأربعاء، و 4 حالات في مدينة لانتسو، مشيرة الى أن البر الرئيسي سجل 21 إصابة جديدة مؤكدة بالفايروس خلال 24 ساعة الماضية.
وسجلت الصين 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا لم تظهر عليها أعراض، ارتفاعا من 22 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news