بحث التعاون العلمي بين العقبة للتكنولوجيا والجامعات الهندية

بحث التعاون العلمي بين العقبة للتكنولوجيا والجامعات الهندية
جهينة نيوز - بحث رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد أبو درويش، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، السفير الهندي لدى المملكة أنور حليم، أوجه التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة والجامعات الهندية.
وعرض أبو درويش، خلال اللقاء، لنشأة الجامعة والتخصصات النوعية التي تقدمها وموقع العقبة المميز الذي يخدم دول الجوار، وتطلعات وخطط الجامعة المستقبلية الهادفة إلى استقطاب الطلبة من مختلف دول العالم.
وأكد استعداد الجامعة لفتح سبل التعاون مع الجامعات الهندية من خلال برامج متخصصة لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، لإكساب طلبة الجامعة المهارات التدريبية التي يحتاجونها للانخراط بشكل فاعل في سوق العمل.
وأعرب السفير الهندي عن إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه جامعة العقبة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تمثل انطلاقة لفتح مجالات التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة العقبة للتكنولوجيا والجامعات الهندية، في مجالات مشاركة طلبة الجامعة في التقدم لمنح الدراسات العليا التي تقدمها الحكومة الهندية للطلبة الأردنيين.
ولفت إلى أن جامعة العقبة تقدم برامج مميزة ونوعية، كما أنها توفّر بيئة دراسية مميزة للطلبة، وتعتبر نموذجا حقيقياً للاستثمار في الطاقات والكفاءات البشرية المؤهلة علمياً وعملياً.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news