banner
اقتصاد
banner

مذكرة تفاهم بين جورامكو وتيستيا لاختبار السوائل النافذة

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت الشركة الأردنية لصيانة الطائرات المحدودة "جورامكو"، مذكرة تفاهم مع شركة "تيستيا Testia" المملوكة بالكامل لشركة إيرباص، بهدف إجراء عدد من الاختبارات غير الائتلافية لهياكل الطائرات ومكوناتها وقطعها، دون الإضرار بها بما في ذلك اختبار الجسيمات.
وتنص مذكرة التفاهم التي أعلنت عنها جورامكو، اليوم الأربعاء، على تعاون الطرفين لإنشاء مختبر لفحص السوائل الهيدروليكية تحتضه جورامكو في مقرها، وهو المختبر الذي سيختص بإجراء اختبارات "عدد وتركيزات الجسيمات" في هذه السوائل.
وبموجب المذكرة، ستتولى تيستيا مهمة تقديم الدعم اللازم لجورامكو، من خلال تكليف فريق عمل مختص من قِبَلها لإجراء الاختبارات المطلوبة، وتحليل نتائج تقارير الاختبارات الكيميائية.
وستركز الشركتان في إطار مذكرة التفاهم، جهودهما من أجل تحديد فرص التعاون المستقبلية الواعدة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك المتعلق في الاختبارات الكيميائية مثل الوقود وزيت المحركات والماء. وقال الرئيس التنفيذي لشركة جورامكو، فريزر كوري، إن المذكرة لها أهمية كبيرة كونها ستسهم في تعزيز قدرات الشركة الفنية والتقنية بمجال إجراء فحوصات السوائل الهيدروليكية المخبرية باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات، الأمر الذي سينعكس إيجابا على مكانة جورامكو المتقدمة والرائدة في مجال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات التجارية.
من جانبه، عبر الرئيس التنفيذي لشركة تيستيا، ديفد روتيمبورغ عن سعادته بتقديم الدعم لجورامكو لتمكينها من بناء وتعزيز قدراتها في مجال اختبارات السوائل بالاستفادة من خبرات تيستيا الواسعة في هذا المجال. وقال "إن المذكرة تنسجم مع الاهتمام الذي يتزايد أخيرا ضمن صناعة الطيران، بتعزيز مستوى التدابير الصحية والاعتماد على الوقود الحيوي، إلى جانب الاهتمام المعتاد بتدابير السلامة العامة والأداء الكفؤ".
--(بترا) 
تابعو جهينة نيوز على google news