لبنان يبلغ الولايات المتحدة رغبته معاودة مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل

لبنان يبلغ الولايات المتحدة رغبته معاودة مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل
جهينة نيوز -
 أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، ان لبنان راغب في معاودة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل من أجل ترسيم الحدود الجنوبية البحرية لاستكمال عملية التنقيب عن النفط والغاز في مياهه الإقليمية؛ نظرا لأهمية ذلك في تحقيق النهوض الاقتصادي للبلاد.
وأشار بيان صحافي صادر عن الرئاسة اللبنانية، إلى أن موقف عون أبلغه اليوم الى مساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند خلال اجتماعه بها .
وأكد عون ضرورة مساعدة لبنان على مواجهة الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها في هذه المرحلة والتي انعكست على الأوضاع المعيشية للمواطنين واثرت على سعر العملة الوطنية، وقال، ان الحكومة الجديدة ستجري مفاوضات مع صندوق النقد الدولي من اجل مساعدة لبنان في عملية النهوض الاقتصادي، بالتزامن مع اجراء إصلاحات واطلاق إعادة اعمار مرفأ بيروت والاهتمام بتأمين الطاقة وتطوير الإدارة والقوانين الإصلاحية اللازمة.
واشار البيان الى ان نولاند شددت على وقوف الولايات المتحدة الأميركية الى جانب لبنان لمساعدته على مواجهة التحديات الراهنة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية". وأكدت، ان بلادها مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي والصناديق المالية ولا سيما صندوق النقد الدولي لتقديم الدعم المطلوب للبنان إضافة الى مواصلة الدعم للجيش اللبناني.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news