banner
اقتصاد
banner

احسان : المنتجات الاردنية لها احترامها عالميا

{clean_title}
جهينة نيوز -

الاردن يشارك في مؤتمر "اكسبو حلال 2017"

.....

- سجاد: الاردن قوي في تصنيع الادوية 

- الدكتور حيدر الزين يشارك ممثلا عن الاردن

- اشادة بالمنتجات الاردنية

- الدول غير المسلمة تسيطر على اسواق المنتجات الحلال

....

 

اسطنبول  – جهينة نيوز – علاء علان ونعمت الخورة

 ثمن امين عام مؤسسة المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية احسان اويت المشاركة الاردنية الرسمية في فعاليات اكسبو حلال 2017 المنعقد قي مدينة اسطنبول التركية.

واكد اويت على اهمية التعاون القائم بين المؤسسة والاردن في مختلف المجالات،مبينا ان مدير دائرة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن مشارك في المؤتمر ممثلا عن الاردن.

 واضاف في حديث خاص مع وسائل اعلام اردنية على هامش المؤتمر ان الاردن يحضر نفسه للدخول الى السوق العالمي بمجال المنتجات الحلال.

واشار الى ان الاردن مشارك بجميع الفعاليات والمؤتمرات التي تعقدها المؤسسة والهادفة الى تعزيز الثقة بالمنتجات التي تستهلك في العالم الاسلامي والتاكد من ان هذه المنتجات حلال خاصة وان هناك العديد من المؤسسات الدولية تعطي شهادات بان هذه المنتجات حلال ولا يتسنى التاكد من صحة هذه المنتجات ومطابقتها للشريعة الاسلامية خاصة وان معظم هذه المنتجات تنتج في دول غير اسلامية .

 

ودعا الى زيادة المؤتمرات والفعاليات والندوات وتبنيها على مختلف المستويات حتى يتم الوصول والتاكد من ان جميع المنتجات التي تاتي الى الدول الاسلامية هي مطابقة للمعايير الاسلامية وهي حلال.

وبين اويت ان الاردن يتميز بأنه بلد منتج للاغذية والادوية ولمنتجاته احترام  وسمعة طيبة على مستوى العالم.

واشار الى ان موضوع المنتجات الحلال اصبح موضوع عالمي وديني وهذا المؤتمر يأتي للحفاظ على مستوى المنتجات الحلال كون الاساس ان يكون كل شيء حلال.

ودعا اويت الى توفير شهادات الحلال من دول اسلامية وبأسس متفق عليها مشيرا الى ان على المسلمين عدم استغفال بعضهم البعض في موضوع المنتجات الحلال والحرام خاصة ان غير المسلمين حولوا هذا الامر الى تجارة  وهذا غير مقبول. 

واضاف ان ما يجمع الراغبين بالمنتج الحلال هو الدين وهو اساس الترابط الموحد للجميع ولذلك يجب ان يكون بين الدول الاسلامية ترابط بعيدا عن الغش الذي اتاح للدول غير المسلمة التجارة بالمنتجات الحلال.

ونوه احسان الى ان مؤتمر واحد لا يحل كل شيء ويجب ان يكون هنالك مؤتمرات ولقاءات مستمرة عبر اقامة المعارض التي تقوم بمشاركة المتطوعين من رجال الدين وغيرهم.

بدوره قال  الرئيس التنفيذي لمركز حلال العالمي اسد سجاد في حديثه مع الاعلام الاردني باسطنبول ان الاردن لديه رغبة بدخول الاسواق الحلال وعليه ان يبادر ويشارك بالمؤتمرات لان لديه ميزه في انتاج الغذاء والدواء.

واضاف ان الاردن متميزه عن غيرها من الدول العربية ان لديها انتاج غذائي وصحي  وهي متقدمه في هذا المجال .

ولفت ان الاردن لديها فرصة كبيره في تسويق منتجاته الطبيه  لـ2مليار مسلم لان لديه انتاج طبي قوي وفي حال انطبقت على منتجاته المواصفات والمقاييس الاسلامية وحصل عل شهادات اعتماد انها منتجات حلال يمكنه ان يوسع سوقه .

واشار الى ان موضوع الحلال موضوع كبير ومهم للمسلمين خاصة ان  هناك تفكير لدى المسلمين ان جميع غذائنا ودوائنا "حلال" لكن الحقيقه ان هناك جزيئات في بعض المواد يدخل فيها الحرام ولا نعرفه بشكل عام .

ولفت  سجاد الى ان المشترين للبضاعة الحلال في العالم لا يذهبون للشراء من الدول الاسلامية  الكبيره كالسعودية وماليزيا وغيرها انما يتوجهون الى دول غير اسلامية لان هذه البضاعة مرفقة بشهادات تثبت انها حلال .

وقال اننا كمسلمين بضائعنا ليست مئة بالمئة اسلامية لانها ل…

  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news