إربد: ندوة حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية

إربد ندوة حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية
جهينة نيوز - دعت ندوة حوارية نظمتها مجموعة شعلة الأردن الكشفية بمبني بلدية الشعلة في لواء بني كنانة، اليوم الأربعاء، إلى الدمج بين مضامين الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني ومخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وترجمتها الى قوانين قابله للتطبيق .
واشار أمين حزب النهج الجديد الدكتور فوزان البقور إلى أهمية الفهم السليم للفكر الذي حملته الاوراق النقاشية وخاصة تفعيل دور الشباب والمرأة في المشاركة السياسية وافساح المجال لهم للقيادة واتخاذ القرار.
وتطرق مشاركون في الندوة الى مفهوم ريادة الاعمال والمشاريع التي ركزت عليها الاوراق النقاشية وترجمتها على ارض الواقع من خلال المؤسسات الوطنية كصندوق الملك عبدالله للتنمية ومؤسسة ولي العهد التي اطلقت منظومه من البرامج الريادية للشباب والمرأة.
واشار المتحدثون الى أهمية دمج الشباب في الحياه السياسية ورسم ملامح مستقبلها بعد تحول مخرجات اللجنة الملكية الى قوانين ناظمه حسب القنوات الدستورية باعتبارها تحمل شكل جديد من تفعيل دور الشباب في الحياة السياسية كتخفيض سن الترشح وتشجيع الشباب للاندماج في الحياة الحزبية بانخراطهم بأحزاب برامجية وطنية تهدف الى تحقيق مواطنة فاعله وتمكين ديموقراطي والسماح للشباب في الجامعات بمزاولة العمل الحزبية وتفعيل حقيقي لاتحادات الطلبة وغيرها من التوصيات.
وقال رئيس مجموعة الشعلة الكشفية عيد صفاصفة إنه يقع على عاتق مؤسسات المجتمع والهيئات الشبابية والنسوية دور ومسؤولية في هذه المرحلة للدفع بالمرأة والشباب للمشاركة والانخراط في الحياة السياسية والحزبية لترجمة تطلعات جلالة الملك في تحديث المنظومة السياسية وتطويرهاحضر الندوة وشارك في جوانب منها متصرف لواء بني كنانه عمر المومني ورئيس لجنة بلدية الشعلة المهندس محمد الحتاملة ومعلمون ومعلمات وطلبة مدارس في لواء بني كنانة.
تابعو جهينة نيوز على google news