شباب العاصمة تنفذ انشطة نوعية وجاهيا

شباب العاصمة تنفذ انشطة نوعية وجاهيا
جهينة نيوز -
 واصلت مديرية شباب محافظة العاصمة والمراكز التابعة لها تنفيذ الجلسات التعريفية والانشطة الشبابية والثقافية والصحية وجاهيا، بمشاركة 25 شابة من اعضاء المراكز.
ووفقا لبيان المديرية، اليوم الاربعاء، نفذ مركز شابات ماركا مبادرة (مركزنا ثقافتنا) التي اشتملت على عمل جدارية من الورد، إضافة الى عمل تطوعي، بمشاركة 25 شابة. كما واصلت تنفيذ تدريبات برنامج "سبارك" بالتعاون مع منظمة أمديست والممول من شركة بوينغ، والذي يستهدف الفئة العمرية من (14- 15 عاما)، بحضور 40 مشاركة.
واقام مركز شابات العاصمة، مبادرة "حياتنا معكم أجمل" لفئة متلازمة داون، كما نفذ مركز شابات القويسمة ضمن محور الشباب والريادة والتمكين الاقتصادي دورة "فن الكروشية"، استمرت اسبوعا، بحضور 20 مشاركة ضمن الفئة العمرية من 24 الى 30 سنة.
وتهدف الدورة الى تشجيع الشابات على التعليم المهني وانشاء المشروعات الصغيرة التي تساعد على تمكين المرأة والحد من البطالة.
واقام قادة برنامج "اراي اس ايه" "شباب قادر على التكييف مع التغيرات وممكن اجتماعيا واقتصادياً"، بالشراكة مع أجيال السلام في مركز شابات العاصمة، فعالية كسب تأييد تتركز على قضايا مجتمعية في قطاعات العمل، والصحة، والتعليم، والخدمات، والسياحة.
وتهدف الفعالية إلى كسب تأييد وتقسيم احتياجات المجتمع المحلي ودمج ذوي الإعاقة (متلازمة داون) من أجل التغيير للأفضل والإنتاج.
وتم عمل جلسات لتسليط الضوء على ذوي الإعاقة (متلازمة داون) واشراكهم في العملية التدريبية من خلال مبادرة "حياتنا معكم أجمل"، لتدريبهم على بعض المهارات الحياتية وطرق صناعة بعض أصناف الحلويات والرسم على الزجاج، ودمجهم بالمجتمع وتسليط الضوء على اعمالهم وانتاجهم.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news