banner
تصنيف رئيسي
banner

ورشة توعوية لموظفي القطاع العام حول الذكاء الاصطناعي

{clean_title}
جهينة نيوز -
ظمت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع شركة "كوريلاشن ون"، اليوم الاثنين، ورشة عمل لعدد من موظفي القطاع العام من مختلف الوزرات والمؤسسات والدوائر الحكومية.
وبحسب بيان صحافي للوزارة، اليوم الاثنين، فإن الورشة تهدف إلى تمكين موظفي القطاع العام ورفع الوعي العام في حلول تقنيات الذكاء الاصطناعي للوصول إلى تطوير وبناء ثقافة مجتمعية رقمية، وذلك تنفيذاً لبنود السياسة الأردنية للذكاء الاصطناعي 2020.
وشارك بالورشة التي عقدت في مبنى وزارة الأشغال العامة والإسكان ما يزيد عن 150 موظفا، حيث جرى تعريف المشاركين بأساسيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، إلى جانب مناقشة الأمثلة العملية والتطرق إلى تجارب الدول، إضافة إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال بهدف رفع الوعي بماهية الذكاء الاصطناعي وكيفية تبني تطبيقاته.
وأوضحت الوزارة أن الورشة تأتي ضمن المبادرات التي تقوم بها لغايات نشر الوعي بالذكاء الاصطناعي كمرحلة متممة لعملية التقييم التي أجرتها الوزارة بالتعاون مع شركة "كوريلاشن ون"، خلال الأسابيع الماضية لمجموعة من موظفي القطاع الحكومي الذين تجاوز عددهم الـ 200 موظف من مختلف الفئات الوظيفية والمؤسسات الحكومية.
وأشارت إلى أن التقييم هدف إلى قياس ودراسة مدى معرفة موظفي القطاع العام بالذكاء الاصطناعي من خلال تحليل أجابتهم عن أسئلة التقييم، وإعداد محتوى تدريبي بناء على مخرجات التقييم.
تابعو جهينة نيوز على google news