banner
أخبار محلية
banner

عبيدات : الغذاء والدواء صاحبة الولاية بالتفتيش على الصيدليات

{clean_title}
جهينة نيوز -

شالكيلاني لـ " جهينة نيوز ":نقابة الصيادلة منوط بها  تطبيق قانونها

 

عمان – جهينة نيوز – احمد الطراونة

 

أكد المدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات على أن المؤسسة هي صاحبة الولاية بالتفتيش على الصيدليات ومراقبة أسعار الأدوية.

وبحسب الكتاب الموجه الى نقيب الصيادلة فان معلومات وردت للمؤسسة العامة للغذاء والدواء تفيد بقيام مجلس النقابة بحملات تفتيشية على الصيدليات وتحرير مخالفات بحقها وتغريمها، مشيرا الى ان هذه الاجراءات مخالفة للقانون.
وبين في الكتاب الموجة للنقابة ان النقابة تقوم بنشر أسعار الأدوية بشكل مغلوط ودون موافقة المؤسسة الأمر الذي اثار لبسا على العاملين في القطاع الصيدلي والمواطنين.

ومن جهته اكد  نقيب الصيادلة زيد الكيلاني لـ" جهينة نيوز " على دور المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الرقابة والتفتيش وتطبيق قانون الصيادلة والدواء .

فيما اكد الكيلاني على ان العلاقة بين النقابة والمؤسسة هي علاقة تشاركية تكاملية .

وقال لـ " جهينة نيوز " ان نقابة الصيادلة لها قانونها الخاص وان من ضمن القانون وحسب بنوده  (تشكيل لجان للاستعانة بها ومن ضمن هذه اللجان لجان الرقابة وليس التفتيش ، كما انه ومن ضمن قانون النقابة يحال الى المجلس التاديبي كل من يخالف قانون النقابة والانظمة مشيرا الى ان من ابرز مخالفات المجلس التاديبي ( الغرامة المالية )

لافتا الى ان ما قامت به نقابة الصيادلة ما هو الى عملية تنظيم وتاكيد على الالتزام بقانون نقابة الصيادلة والمسؤول عن تطبيق احكام قانون النقابة هو مجلس النقابة ، وهو مختلف عن قانون الصيادلة والدواء والقوانين والعقوبات الموجودة فيه . //

 

تابعو جهينة نيوز على google news