مستوطنون متطرفون يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس

مستوطنون متطرفون يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس
جهينة نيوز -
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الاثنين، مقام يوسف شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس في بيان، إن الاقتحامات نفذت بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا ان عشرات المستوطنين اقتحموا المقام فجرا، وسط إجراءات عسكرية مشددة، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية فيه.
وأكد دغلس أن مواجهات اندلعت في المكان بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم ما أدى الى وقوع عدد من الاصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.
وفي ذات السياق، أعلنت الإذاعة العبرية عن إصابة جنديين إسرائيليين في نابلس، فجر اليوم الاثنين، بعد إطلاق مسلحين فلسطينيين النار عليهما من أسلحة رشاشة خلال مواجهات وصفت بالعنيفة اندلعت اثر دخول مئات المستوطنين إلى قبر يوسف بالقرب من مخيم بلاطة شرق نابلس.
وقالت الاذاعة العبرية ان أكثر من عشرين حافله تابعة للمستوطنين دخلت الى مقام يوسف بنابلس تضم خمسمئة مستوطن تحت حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي انتشرت بشكل كثيف في محيط القبر وعلى أسطح المنازل.
واكدت الاذاعة أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور حول القبر ما اضطر الجنود الاحتلال على إجبار المستوطنين على الهروب من قبر يوسف قبل الانتهاء من أداء الطقوس الدينية حسب البرنامج المخطط له.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news