banner
اقتصاد
banner

الاتحادات العربية المتخصصة توقع مذكرة تعاون مشترك

{clean_title}
جهينة نيوز - - وقعت الاتحادات العربية المتخصصة، اليوم الأحد، مذكرة تعاون تجمع 13 اتحادا، بهدف تفعيل دورها، وتعزيز التعاون المشترك للاتحادات العربية النوعية المتخصصة.
وتهدف المذكرة إلى التعاون المشترك في المجالات كافة، كالمعارض والمؤتمرات الاقتصادية، والتعاون بين المؤسسات المعنية، بتنمية التجارة العربية والمشاريع الاستثمارية، وتعزيز علاقات التبادل التجاري بين الدول العربية.
وثمن الأمين العام لاتحاد رجال الأعمال، ثابت الطاهر، هذا التعاون الذي يسهم في تحقيق أهداف الاتحاد المتمثلة في تعزيز العمل العربي المشترك. وأشار إلى أن الاتحاد يهدف إلى توثيق وتنمية العلاقات الاقتصادية بين رجال الأعمال العرب، والترويج لإقامة مشروعات عربية مشتركة، وتمثيل مصالح رجال الأعمال العرب في المنابر الاقتصادية والإقليمية والدولية.
وبين الطاهر أن من أهم النشاطات التي يقوم بها الاتحاد، هو تنظيم سلسلة من الملتقيات السنوية لمجتمع الأعمال العربي، للتباحث في فرص الاستثمار المتاحة، واستماع آراء الاقتصاديين والمختصين حول آخر المستجدات على الساحة العربية.
وأكد أن الاتحاد يدرك أهمية وجود اتحادات متخصصة تعمل بشكل متكامل، للوصول إلى التنمية المستدامة ورفاه الشعوب العربية.
وأعرب عن سعادة الاتحاد بالانضمام إلى توقيع المذكرة، لإيمانه بأهمية العمل العربي المشترك، والتعاون في تنمية الاستثمارات والتجارة البينية، وتعزيز عملها للوصول إلى منطقة عربية قوية، ذات اقتصاد مؤثر في العالم.
وأشار الطاهر إلى أن تحقيق ذلك يحتاج تأهيل وتدريب الموارد البشرية العربية، وتطوير منظومة تبادل المعلومات والخبرات بين مؤسسات العمل العربي المشترك.
تابعو جهينة نيوز على google news