الوفد الاردني يختتم زيارته لبغداد بلقاء رئيس الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار

الوفد الاردني يختتم زيارته لبغداد بلقاء رئيس الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار
جهينة نيوز -
- بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي والوفد المرافق له بحضور السفير الاردني في بغداد، مع رئيس الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار سهى النجار، سبل تعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الشقيقين.
وقال الكسبي خلال اللقاء، إن الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك تولي الأهمية لجذب الاستثمارات الخارجية وتحفيز المستثمرين على الاستثمار في المملكة من خلال منحهم تسهيلات وحوافز، مشيرا الى ذلك تكلل مؤخراً بقرار من مجلس الوزراء بالموافقة على تعديل أسس منح المستثمرين الجنسيّة الأردنيّة والإقامة عن طريق الاستثمار، لغايات تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار الخارجي.
وأستعرض الكسبي الفرص المتاحة للاستثمار في المملكة، حيث تشهد البيئة الاستثمارية انتعاشا اقتصاديا ملحوظا مع بدء مرحلة التعافي من جائحة كورونا وفتح القطاعات، داعياً المستثمرين العراقيين إلى استغلال هذه الفرص والحوافز الاستثمارية.
واتفق الجانبان على تأطير التعاون بما يخص الاستثمار في المجلات كافة بما ينسجم مع مصلحة البلدين الشقيقين.
من جهتها، قالت رئيس الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار سهى النجار، إن الهيئة تبدي استعدادها للتعاون المثمر مع الجانب الاردني بما يضمن المصالح المشتركة ويساهم بدعم اقتصاد البلدين الشقيقين.
وأكدت استعداد بلادها لمنح الشركات الأردنية جميع التسهيلات والضمانات التي يكفلها لهم قانون الاستثمار العراقي، مشيرة إلى أن العراق يرحب بدخول الشركات الاستثمارية الاردنية الى السوق العراقية لما لديها من خبرات كبيرة في عدد من المجالات الاقتصادية المهمة.
واشارت إلى أن هناك استثمارات كبيرة ومهمة للاردن في العراق وخصوصا في مجال البنية التحتية والاسكان وقطاع الطاقة المتجددة.
يشار إلى أن الوفد المرافق لوزير الاشغال المهندس يحيى الكسبي يتكون من امين عام وزارة الاشغال بالوكالة ووفد من نقابتي المقاولين والمهندسين ومنتدى الاعمال الهندسي وجمعية مستثمري قطاع الإسكان وغرفة صناعة عمان.
تابعو جهينة نيوز على google news