banner
عربي دولي
banner

مستو يشارك باجتماع مدراء الطيران المدني في الشرق الأوسط

{clean_title}
جهينة نيوز -
شارك وفد من هيئة تنظيم الطيران المدني برئاسة رئيس مجلس مفوضي الهيئة الكابتن هيثم مستو، اليوم الأربعاء، في الاجتماع الخامس لمدراء الطيران المدني في الشرق الاوسط الذي يعقد عن بعد على مدى يومين.
وتأتي مشاركة الوفد الذي ضم المدراء المعنيين في الهيئة، بالاجتماع للوقوف على المبادرات والجهود المبذولة من قبل المنظمة لتعافي قطاع الطيران المدني وممارسات الدول الفضلى بهذا الخصوص.
وأكد مستو في كلمة، بحضور الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي خوان كارلوس سالزار، أهمية قطاع الطيران لما له من تأثير كبير على النواحي الاقتصادية والاجتماعية للدول، وفي لعب دور مهام أثناء جائحة كورونا رغم أنه من القطاعات الأكثر تضررا بالجائحة.
وبين أن خطوط الطيران ساهمت خلال الجائحة في إجلاء رعايا الدول ونقل اللقاحات من الدول المصدرة إلى بقية دول العالم، وحافظت على استدامة سلاسل التوريد للسلع الأساسية والمستلزمات الطبية كما حصل في الأردن.
وهنأ مستو سالزار على تعيينه في منصبه، مثمنا جهود الأمين العام السابق للمنظمة للدكتور فانغ ليو خلال توليه المنصب.
وأثنى على الجهود والمبادرات التي قدمت من قبل الدول والمنظمات العاملة في مجتمع الطيران المدني الدولي خلال الجائحة، مؤكدا أن بعضها أصبح ممارسة فضلى، وكانت جميعها دروسا مستفادة خلال الجائحة. وبصفته رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني أكد مستو، استمرار الالتزام بالتعاون والتنسيق بين المنظمة العربية للطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولي لتحقيق الأهداف المشتركة، وعلى رأسها استدامة ومناعة قطاع النقل الجوي في المنطقة.
--(بترا) 
تابعو جهينة نيوز على google news