banner
برلمان
banner

الصحة النيابية تتفقد الواقع البيئي في محمية دبين

{clean_title}
جهينة نيوز -
 أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، الدكتور أحمد السراحنة، اليوم الاثنين، ضرورة تكاتف الجهود للحفاظ على الغابات والمحميات الطبيعية في المملكة.
وأضاف السراحنة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، خلال زيارة اللجنة لمحميه دبين اليوم، أن الغابات والمحميات تمثل متنفسا مهما للسياحة الداخلية، داعيا المواطنين إلى الحفاظ على هذه الثروة الوطنية وعدم الاعتداء عليها لترويج السياحة البيئية محليا وعربيا.
فيما دعا عضو اللجنة، النائب الدكتور محمد الخلايلة، إلى التعاون مع القطاع الخاص لتطوير هذه المحميات وتنميتها، مشددا على ضرورة العمل بتوجيهات جلاله الملك عبدالله الثاني من أجل إعادة زراعة المناطق التي جرى الاعتداء على أشجارها؛ للمحافظة على جمال المنطقة.
بدوره، أشار رئيس لجنة السياحة في مجلس محافظة جرش، الدكتور يوسف زريقات، إلى الدعم الذي يقدمه مجلس المحافظة للمحمية، مبينا أنها بحاجة إلى إنشاء نزل بيئي يعمل على زيادة دخل المحمية ويوفر فرص عمل لسكان المنطقة.
بينما قدم مدير المحمية، بشير العياصرة، عرضا تفصيليا عن أعداد الزوار، ومساحة المحمية، وأهم التحديات التي تواجهها من اعتداءات مثل قطع الأشجار وإلقاء المخلفات بشكل عشوائي من قبل الزوار.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news