الأسير يعقوب قادري: سأحاول الهروب مجددا

الأسير يعقوب قادري سأحاول الهروب مجددا
جهينة نيوز -
كشف أحد الأسرى الأربعة الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم مرة أخرى بعد فرارهم من سجن ”جلبوع"، اليوم الأربعاء، عن نيته الهرب من السجن مجددا.

وأكد الأسير يعقوب قادري أنه ”سيعيد تجربة الهروب مرة أخرى كباحث عن الحرية كي ينالها مجددا".

وقال، خلال لقائه محاميته حنان الخطيب، إن ”قوات الاحتلال جردتهم من ملابسهم عند اعتقالهم، وحققت معهم بشكل عارٍ".

كما أكد الأسير قادري لمحاميته أنهم ”تعرضوا لضغط نفسي كبير ولتحقيق قاسٍ شارك فيه عدد كبير من المحققين الإسرائيليين"، بالإضافة إلى عشرات الملثمين الذين كانوا يستعرضون عضلاتهم ويضغطون على الأسرى.

وحول تفاصيل الهروب، قال قادري: ”أحد السجانين الإسرائيليين قام بدق بلاط الزنزانة، وهو ما دفعنا للتعجيل بلحظة الخروج من السجن قبل الموعد المحدد بأسبوع".

وأشارت المحامية الخطيب إلى أن معنويات الأسير يعقوب قادري عالية، مضيفة: ”أنا استمديت المعنويات منه".

وأوضحت محامية هيئة الأسرى والمحررين التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية أنه ”يتم احتجاز الأسرى الأربعة في زنزانة ضيقة تفتقر لأدنى مقومات الحياة، وطالبنا أن يتم توفير القرآن الكريم له داخل الزنزانة".

ونقلت المحامية عن الأسير قادري قوله: ”أعرف وجوه وأسماء الوشاة الذين أبلغوا شرطة الاحتلال، ولم نطلب منهم الماء سوى للتمويه".

وحول الأيام التي قضاها خارج السجون الإسرائيلية، قال قادري لمحاميته:" أفضل أيام حياتي الأيام الخمسة التي قضيتها في هواء فلسطين الطلق دون قيود، رأيت أطفالا في الشارع وقبلت أحدهم، وهذا من أجمل ما حدث معي، وكانت رؤية فلسطين المحتلة حلما قد تحقق".

وتابع: ”رأيت أطفالا من أبناء العرب في بلدة اكسال بإسرائيل برفقة أهاليهم وذهبت وقبلتهم، حيث لم أرَ أطفالا منذ فترة طويلة".

وختم الأسير قادري حديثه لمحاميته بالقول: ”كنت في بلدي بوريتي في جبال الكرمل شمال إسرائيل، كنت سعيد جدًا بأن أكلت التين والبرتقال".

وكانت إسرائيل سمحت لمحامين يتبعون السلطة الوطنية الفلسطينية، اليوم، بزيارة الأسرى الأربعة الذين أعادت اعتقالهم منذ أيام، بعد قرار بالمنع بدواعي استمرار خضوعهم للتحقيق في مركز الجلمة.

ومددت النيابة الإسرائيلية توقيف الأسرى الأربعة على ذمة التحقيق حتى التاسع عشر من الشهر الجاري، كما وجهت لهم تهم ”الانتماء لتنظيم إرهابي، ونيتهم تنفيذ عملية إرهابية" .
تابعو جهينة نيوز على google news