الملك يلتقي عضو مجلس ولاية نيويورك الأردني نادر الصايغ

الملك يلتقي عضو مجلس ولاية نيويورك الأردني نادر الصايغ
جهينة نيوز -
- التقى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين خلال زيارته إلى مدينة نيويورك عضو مجلس الولاية، الأمريكي الأردني نادر الصايغ.

وأكد مكتب النائب الصايغ في نيويورك، لـ"هلا أخبار"، الأربعاء، اللقاء الذي جمع جلالة الملك والنائب خلال زيارة العمل التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة، حيث من المنتظر أن يشارك في اجتماع الهيئة العامة للأمم المتحدة.

وأشار إلى أنّ جلالة الملك وعد بمواصلة التعاون مع الولايات المتحدة وتعهد بالنظر في إعادة فتح قنصلية أردنية في منطقة مدينة نيويورك لتمكين الأردنيين من الحصول على الخدمات التي يمكن أن يوفرها مكتب القنصلية.

وأضاف "لقد تحدثنا باستفاضة عن القضايا التي تؤثر على الأردنيين الأمريكيين في الولايات المتحدة وخارجها، حيث يلعب الأردن دورًا مهمًا في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط ، ويستضيف برحب ملايين اللاجئين من النزاعات الجارية في الجوار ".

وتابع الصايغ: "بصفتي أعلى مسؤول منتخب أردني أمريكي في نيويورك والبلاد، كان شرفًا لي أن ألتقي بهذا القائد من أمتي".

واستعرض النائب أمام جلالة الملك، العديد من الوثائق التي تحتقي بالتراث الأردني والعربي الأمريكي في نيويورك، بما في ذلك إعلان مجلس الشيوخ المشترك الذي يكرم الأردن بمناسبة مرور 75 عامًا على استقلاله.

يذكر أن المحامي الدكتور نادر الصايغ فاز بمجلس النواب في ولاية نيويورك الامريكين لدورتين متتاليتين، وهو عضو الحزب الديمقراطي.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وسفيرة الأردن في واشنطن دينا قعوار ومدير مكتب جلالة الملك جعفر حسّان.
تابعو جهينة نيوز على google news