وفد فلسطيني يبحث آفاق التعاون المشترك مع المؤسسة التعاونية والاقراض الزراعي

وفد فلسطيني يبحث آفاق التعاون المشترك مع المؤسسة التعاونية  والاقراض الزراعي
جهينة نيوز -
استقبل مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي بالوكالة المهندس محمد دوجان صباح اليوم الاربعاء معالي وزير الزراعة الفلسطيني السيد رياض العطاري والوفد المرافق له
وقد رحب مدير عام المؤسسة بالضيف الكريم وقام بتقديم ايجاز عن المؤسسة منذ انشائها من حيث رأسمال المؤسسة والخدمات التي تقدمها للمزارعين ومساهمتها بالتنمية الزراعية وكذلك اكد على أهمية التعاون وتقديم كافة سبل المساعدة للاشقاء الفلسطيينين
وقد أستعرض معاليه واقع الزراعة بالاراضي الفلسطينة ورغبته بالاستفادة من الخبرات الاردنية بمجالات الإقراض الزراعي والتمويل الريفي وتعميم هذه الأفكار والخبرات على مؤسسات الاقراض بفلسطين
كما و بحث الوزير عطاري والوفد المرافق ، اليوم الأربعاء، آقاق التعاون المشترك مع مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح محمد الشلبي.
وأكد الجانبان خلال زيارة الوفد الفلسطيني، للمؤسسة التعاونية، بحضور على أهمية التعاون في مجالات الزراعة، والتعاونيات.
وأشارا إلى وحدة الحالة التي تربط البلدين الشقيقين، الأردن وفلسطين، على كافة المستويات، مشددين على ضرورة العمل الدائم والتواصل المستمر في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، رحب مدير عام المؤسسة التعاونية بالوفد الفلسطيني، مثمناً عالياً زيارته للمؤسسة، مؤكداً في الوقت ذاته على عمق العلاقة التي تجمع البلدين والعمل المشترك، خاصةً في مجال العمل التعاوني.
وأـشار إلى إطلاق المؤسسة مؤخراً للاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية للأعوام (2021-2025)، والتي من أبرز مخرجاتها إنشاء صندوق التنمية التعاوني يكون بمثابة نافذةٍ تمويلية للتعاونيات، بحيث توفر من خلاله المؤسسة التعاونية، المنح والقروض لها، إضافة إلى إنشاء معهد التنمية التعاوني لإعداد القادة التعاونيين، وتطوير قدرات أعضاء الحركة التعاونية، فضلاً عن استحداث مديرية تدقيق للحسابات التعاونية.
من جهته، أكد وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، على أهمية الزيارات المتبادلة بين الجانبين الفلسطيني والأردني، وتحديداً التي تصب في تبادل واكتساب الخبرات الفنية والعملية والعلمية.
وثمًن الوزير الفلسطيني التطور الحاصل في الأردن على مختلف القطاعات، بما فيها القطاعين الزراعي والتعاوني، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون المتبادل في مجال الزراعة بين الأردن وفلسطين.

تابعو جهينة نيوز على google news