اطلاق برنامج تدريبي للشباب في الطفيلة

اطلاق برنامج تدريبي للشباب في الطفيلة
جهينة نيوز -
 أطلقت منظمة أفلامي، اليوم الأربعاء، برنامجا تدريبيا للشباب في محافظة الطفيلة، لتعزيز مشاركتهم وتحسين العملية التعليمية.
والبرنامج الممول من منظمة الشركاء – الأردن يأتي ضمن مشروع "تعزيز التعليم الشامل في المجتمعات المضيفة في الأردن من خلال عمليات المساءلة الاجتماعية التعاونية "، بدعم من البنك الدولي والشراكة العالمية للمساءلة الاجتماعية (GPSA). وبين خبير التدريب على إدارة المشاريع وتمكين الشباب، أسامة كنعان، في تصريح صحفي، أن البرنامج التدريبي جاء لتطوير مهارات الشباب في إدارة حملات المناصرة والحشد عن طريق توظيف نوافذ الإعلام الحديث، وجميع القدرات والإمكانات، التي تهدف لتحفيز المجتمعات وإشراكهم في تعميق مفهوم التعليم الهادف ورفع جودته وتعزيز المسؤولية والمشاركة الإيجابية للوصول للتعليم الفعال والشامل.
ووفق كنعان، يشتمل البرنامج على تدريبات في بناء وتطوير قدرات الشباب في عمل حملات المناصرة وكسب التأييد وإيجاد حلول فعالة من شأنها تحسين آليات التعليم، ورفع كفاءته من أجل الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة.
كما سيتم إقامة 3 تدريبات في صناعة أفلام قصيرة، وإنتاج أفلام هادفة وتوظيفها لنشر القضايا التعليمية على المنصات الإعلامية، والتي تؤكد أهمية التعليم الآمن، وتعمل على زيادة وعي المجتمع، كما سيتم اختيار مجموعة من المتدربين الأساسيين ليقوموا بعقد تدريبات صناعة أفلام في المدارس ومساعدة الطلاب على إنتاج أفلام تروي قصصهم وتناقش اقتراحاتهم فيما يخص التعليم الفعال ودوره في تحسين العملية التعليمية في الأردن.
يذكر أن منظمة أفلامي هي منظمة مجتمعية غير ربحية، جرى تأسيسها في عام 2014 من قبل مجموعة من الشباب بمحافظة معان (وادي موسى-الطيبة)، ويتلخص عملها في عقد ورشات تدريبية للشباب على أساسيات صناعة الأفلام القصيرة وإنتاجها، تتناول القضايا المجتمعية، وتستهدف الشباب، بالإضافة إلى تقديم الدعم والاستشارات الفنية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news