المولا يفتتح مختبر تطبيقات "إنترنت الأشياء" جامعة البترا

المولا يفتتح مختبر تطبيقات إنترنت الأشياء جامعة البترا
جهينة نيوز -
رعى رئيس جامعة البترا الاستاذ الدكتور مروان المولا افتتاح مختبر انترنت الاشياء "Internet of Things – IOT" في كلية تكنولوجيا المعلومات، والذي تم تجهيزه بدعم من الاتحاد الاوروبي ضمن المشاريع الاوروبية "ايراسموس بلس".
يهدف المختبر الى توفير بيئة تعليمية وبحثية للطلبة والباحثين في الجامعة لتطوير تطبيقات ذكية تعتمد على توظيف انترنت الاشياء وتحويلها الى مشاريع ريادية، ويحتوي المختبر على اجهزة تساعد الباحثين والطلبة في تنفيذ الافكار الابداعية من تصميم المشروع وتنفيذه وفحص المنتج، كما يوفر المختبر طباعة ثلاثية الابعاد لعمل الحزمة المناسبة للمنتج.
وأشاد المولا بالدعم الأوروبي الذي قدمته "ايراسموس بلس" موجهًا الشكر لكل من عمل على إيجاد هذا المختبر، مؤكدًا دعم إدارة الجامعة الكامل لكلية تكنولوجيا المعلومات في مجال تطوير وتفعيل برامجها الدراسية وتمكين الطلبة والباحثين من مواكبة التطورات التقنية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات في العالم وأهمها تطبيقات الانترنت".
واكدت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات الاستاذة الدكتورة نهى الخليلي اهمية المختبر قائلة "يساعد المختبر طلبة تخصص علم البيانات والذكاء الاصطناعي على انتاج مشاريع خلاقة وريادية وتوظيف المعارف واستخدام المهارات التي تعلموها في دراستهم ليصبحوا قادرين على انتاج تطبيق ذكي كامل يقدم على شكل نموذج مبدئي جاهز للتصنيع".
وأشار مدير المشروع الاوروبي الدكتور علي المقوسي "Bittcoin" إلى ان المختبر هو أحد الاهداف الرئيسية للمشروع الاوروبي لتطوير مكتب نقل التكنولوجيا في جامعة البترا، بهدف توفير بيئة تعليمية بحثية تواكب التطور السريع في استخدام التكنولوجيا في الصناعية الرقمية، قائلا "سيتم عقد دورات تدريبية مستمرة لتعريف الطلبة والباحثين على كيفية استخدام الاجهزة وفي التعريف بإنترنت الأشياء وتطبيقاتها.
  • المولا يفتتح مختبر تطبيقات إنترنت الأشياء جامعة البترا
  • المولا يفتتح مختبر تطبيقات إنترنت الأشياء جامعة البترا
  • المولا يفتتح مختبر تطبيقات إنترنت الأشياء جامعة البترا
  • المولا يفتتح مختبر تطبيقات إنترنت الأشياء جامعة البترا
تابعو جهينة نيوز على google news