مجلس محافظة الطفيلة يطلع على معيقات مشروع تأهيل الطريق الملوكي

مجلس محافظة الطفيلة يطلع على معيقات مشروع تأهيل الطريق الملوكي
جهينة نيوز -
 اطلع مجلس محافظة الطفيلة، اليوم الأربعاء، على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق الملوكي بمرحلته الأولى، التي تبلغ كلفتها نحو نصف مليون دينار.
وقال رئيس مجلس المحافظة، الدكتور محمد الخصبة، إنه جرى، خلال الجولة، الاطلاع على أبرز معيقات المشروع ومطالب السكان المجاورين للطريق الملوكي الجاري تأهيله، مبينا أن المطالب تضمنت إقامة أرصفة، وأكتاف، ومجار لتصريف مياه الأمطار، إلى جانب ربط أجزاء من الطريق بشبكة الصرف الصحي للحؤول دون قص مقاطعه مستقبلاً لتركيب أنابيب الصرف الصحي والأضرار في الطبقات الإسفلتية.
وبين أن هناك خطة طموحة أعدها المجلس لتحسين واقع البنى التحتية لعدد من الطرق الرئيسية والفرعية، أبرزها الطريق الملوكي الذي بوشر بتنفيذ مشروع لتأهيله على مراحل عدة بكلفة تتجاوز 5 ملايين دينار.
وأضاف أن مجلس المحافظة خصص من موازنته للعام الحالي نحو نصف مليون دينار لتنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الطريق الملوكي بدءا من دائرة ترخيص المركبات وحتى منطقة القادسية.
وبين أن عطاء تنفيذ المشروع يشمل إنشاء مسربين مع جزيرة وسطية وإنارته وإقامة موقف خدمات باتجاه المستشفى مع إعادة إنشاء وتوسيع الطريق الرابط بالشارع الملوكي المؤدي إلى الترخيص من أمام فندق الفارس بسعة 6 أمتار، لافتا إلى أن هنالك معيقات لإنجاز هذا المشروع سيتم حلها بالاتفاق مع وزارة الأشغال العامة والجهات ذات العلاقة، بهدف إنجاز الطريق وفق المواصفات الفنية المعتمدة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news