2024-04-24 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

منتدى الرواد الكبار يطلق اول فعاليات الثقافية بامسية طربية

{clean_title}
جهينة نيوز -
عمان-اقام منتدى الرواد الكبار أمس أمسية غنائية احياها الفنان العراقي عائد المنشد غنى فيها مجموعة من الأغاني الطربية العربية والعراقية الكلاسيكية.
بحضور المطرب الأردني مالك ماضي، ونقيب الفنانين الأسبق الفنان ساري أسعد، حيث أشاروا إلى أن هذه الأمسية هي بادرة خير وفرح حيث تنطلق فعاليات منتدى الرواد بأمسية طربية غنية، مبشرة بالفرح والخير، بعد الغياب والتوقف بسبب جائحة كورونا.
المستشارة الثقافية القاصة سحر ملص قالت يعود منتدى الرواد الكبار لتنظيم الأنشطة الثقافية والامسيات الشعرية والمعارض الفنية، بعد غياب بسبب جائحة كورونا، مع الحفاظ على تطبيق البروتوكولات الصحية من تباعد وارتداء الكمامات.
وأضافت ملص لقد عقدت اللجنة الثقافية في منتدى الرواد الكبار أول اجتماعه لها بحضور مديرة المنتدى هيفاء البشير والمستشارة الثقافية وأعضاء اللجنة المكونة من :د. سليمان الأزرعي، الروائي محمد ازوقة، الباحثة هدى أبو غنيمة، الدكتورة دلال عنبتاوي، الدكتورة عالية الصالح، لوضع الخطة الثقافية الفصلية للمنتدى.
واشارت ملص إلى ان الخطة اشتملت على العديد من الفعاليات التي تتضمن نشاطات تقوم على تخوم مئوية الدولة، وأخرى عامة تركز على المشهد الثقافي، وما هو جديد على الساحة الثقافية الأردنية والعربية، لافته إلى أن المنتدى يعود ببرامج ممتعة وشيقة حيث ستنطلق أولى هذه الفعاليات بأمسية تحتفي بالحياة من خلال سهرة من الطرب الأصيل يحيها الفنان عائد المنشد لتكون إيذانا بإضاءة شعلة الحياة.
وأضافت ملص لقد حرص المنتدى على الالتزام بكل البروتوكولات الصحية التي فرضتها الحالة الوبائية في المملكة، من تباعد وارتداء الكمامات، مبينة انه سيكون هناك زيارات لأماكن مختلفة في انحاء المملكة سيعلن عنها في حينها، إلى جانب استضافة عدد من الأدباء.
وعن الجديد الذي سيشتمله البرنامج الثقافي لهذه الدورة كما قالت ملص: انطلاقا من حرصنا على تطوير برامجه الثقافية اضفنا هذه الدورة "زيارة مواقع اردنية"، مهمة قد تم ادراجها ضمن ذاكرة مكان، إضافة الى إقامة ندوات ثقافة بعنوان "ذاكرة إنسان"، إضافة الى الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية والفكرية والمعارض الفنية المختلفة.
ونوهت ملص الى ان المنتدى اقام ضمن احتفالات الدولة بمئوية التأسيس بمجموعة من النشاطات منها اقامة ندوة كانت برعاية أمين عام امانة عمان الكبرى د. يوسف الشواربه، كما قامت رئيسة الجمعية ومديرة المنتدى وعدد من وعدد من أعضاء المنتدى بزيارة غابة الشهيد وصفي التل برعاية معالي وزير الزراعة في ذلك الوقت محمد داودية وقاموا بغرس الأشجار الحرجية، وقام المنتدى بطباعة الكتب السنوية الذي يصدرها المنتدى وتغطي النشاطات الثقافية والفنية على مدار سنوات 2016-2019.
ويذكر ان منتدى الرواد الكبار قد تأسس في العام 2009، وهو الجناح الثاني من الاسرة البيضاء والذي يهتم بإدامة عطاء كبار السن من خلال مشاركتهم في الثقافة وابداعاتهم المختلفة.
تابعو جهينة نيوز على google news