2024-04-24 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

المياه توقع اتفاقية مع بنك الاعمار الالماني بقيمة 6ر26 مليون يورو

{clean_title}
جهينة نيوز -
-وقع وزير المياه والري المهندس محمد النجار اتفاقيتين تمويل اليوم الثلاثاء مع بنك الاعمار الالماني، بقيمة 6ر26 مليون يورو للمحافظة على استدامة مصادر المياه وتحسين انظمة تشغيل المياه بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وثمن الوزير، بحضور نائب مدير مكتب الاعمار الالماني لدى الاردن سوسن العاروري، الدعم الالماني المستمر الذي له اكبر الاثر في تدعيم جهود وزاره المياه والري / سلطه المياه للاستمرار في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي.
واضاف الوزير أن هذا التمويل يشتمل على عدد من البرامج لتعزيز استدامة التشغيل لشبكات المياه والصرف الصحي خاصة في ظل جائحة كورونا وتقديم خدمات استشارية لمشاريع المياه بهدف تطوير وتحسين و تنفيذ مشاريع مائية وصرف صحي في جميع المناطق وتحسين كفاءة شبكات المياه والصرف الصحي بما ينعكس على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتي شهدت قصورا كبيرا بسبب ازدياد الاستخدام.
واشاد بالدعم والتعاون الالماني خاصة لقطاع المياه من خلال بنك الاعمار الالماني، ووزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الالمانية، مثمنا الجهود الكبيرة في مجال تأمين مصادر تمويل جديدة لتنفيذ مشروعات جديدة في قطاعي المياه والصرف الصحي من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي بما يحقق رفع مستوى وكفاءة خدمات المياه والصرف الصحي في جميع مناطق المملكة.
من ناحيتها، أعربت العاروري عن ارتياحها للجهود المبذولة في قطاع المياه الذي يعد واحدا من القطاعات المتميزة على مستوى المنطقة والعالم في التعاطي مع التحديات، مشيدة بمستوى التعاون البناء والمثمر بين البنك ووزارتي المياه والري والتخطيط والتعاون الدولي وبنك الاعمار الالماني ووزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الالمانية من جهة اخرى.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news