مذكرة تفاهم بين المركز الدولي لضوء السنكروترون واتحاد الجامعات العربية

مذكرة تفاهم بين المركز الدولي لضوء السنكروترون واتحاد الجامعات العربية
جهينة نيوز -
 وقع المركز الدولي لضوء "السنكروترون" للعلوم التجريبية والتطبيقية في الشرق الأوسط واتحاد الجامعات العربية، مذكرة تفاهم حول توسيع نطاق التعاون بين الجانبين.
ونصت المذكرة التي وقعها عن المركز مديره العام الدكتور خالد طوقان وعن الاتحاد أمينه العام الدكتور عمرو سلامة، على التعاون بين الطرفين في إجراء المشاريع والبحوث العلمية وتبادل الخبرات، وتطوير الأنشطة التعاونية في المجالات البحثية ذات الاهتمام المشترك.
وبحسب بيان صدر عن المركز، اليوم، فإن تعاون الطرفين سيكون في تمكين الباحثين وطلاب الدراسات العليا والجامعيين في الجامعات العربية من استخدام مركز "السنكروترون" في الأبحاث العلمية المتعلقة في العلوم والفيزياء والهندسة والصيدلة والعلوم الحيوية وعلوم الآثار.
وقال الدكتور طوقان إن المذكرة ستفتح آفاق التعاون في المشاريع البحثية لطلاب الدراسات العليا والجامعيين في الجامعات العربية، وستمكن الطلاب من التدرب في مركز "السنكروترون" والاستفادة من الخبرات التي ستعزز مهاراتهم البحثية وتوسع معارفهم في العديد من المجالات الممكنة في مركز "السنكروترون" كالطب وعلم العقاقير والفيزياء والكيمياء والآثار والتراث الثقافي وعلم الأحياء، وبالتالي إعدادهم بشكل أفضل لمهنهم المستقبلية.
وأشاد الدكتور عمرو سلامة بأهمية دور المركز في تعزيز البحث العلمي والابتكار والإبداع والتأثير الإيجابي في بناء القدرات العلمية في المنطقة.
يذكر بأن الاتحاد والمركز كانا قد وقعا مذكرة تفاهم في شهر تشرين الأول عام 2019 لمدة عام، للعمل على إقامة الأنشطة المشتركة بين اتحاد الجامعات العربية والمركز بهدف رفد الكوادر الجامعية العربية بالفائدة والمعرفة من خلال تنظيم بعض الورش التدريبية والفعاليات العلمية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news