banner
جامعات
banner

مؤتة: أبو قديس يرعى مؤتمر أعمال نهضة التعليم في الأردن

{clean_title}
جهينة نيوز -
- رعى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور محمد أبو قديس، اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر "نهضة التعليم في الأردن في مائة عام"، والذي نظمته جامعة مؤتة بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يوسف القسوس ورئيس مجلس اعتماد هيئات التعليم العالي الدكتور ظافر الصرايرة وبمشاركة واسعة من فعاليات جامعية وطلابية ومجتمعية وتربوية .
ولفت أبو قديس خلال رعايته المؤتمر إلى أن الأردن وبمئويته الأولى قدم نموذجاً متقدماً من الصمود والعطاء والتميز، حيث واكبت نهضته مسيرة الوطن على امتدادها من خلال تذليل التحديات والصعوب بالطموح والتطلع نحو مستقبل ليمضي الأردن عنوان الأصالة والحضارة إلى ما تصبو إليه آمال قيادته وشعبه.
وأوضح أن وزارة التربية والتعليم تبنت استراتيجية وخطة وطنية طموحة للارتقاء بكافة جوانب التعليم والتعليم العالي، لافتاً إلى الرعاية الملكية السامية وحرص جلالته الدائم نحو السير قدماً في توظيف التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لخدمة الطلبة وتعليمهم.
وأشار إلى أن نهضة التعليم في الأردن تبعث في النفس الفخر والاعتزاز بالمكتسبات والمخرجات وأن نظام التعليم العالي في الأردن محط تقدير واهتمام في الداخل والخارج، منوها بهذا الصدد إلى أنه لم يكن في الأردن في السابق سوى جامعة واحدة واليوم هناك 38 جامعة تحتضن أكثر من 350 ألف طالب و11 ألف عضو هيئة تدريس، كذلك ارتفاع عدد المدارس إلى 7260 مدرسة.
بدوره، أكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان، أن احتفالية الجامعة بمئوية الدولة من خلال إطلاق مؤتمر واسع يحمل عنوانا لنهضة التعليم يأتي إيماناً وتأكيداً منها على أن التعليم ومنظومته من أهم إنجازات الدولة الأردنية وذلك لما له من دور في بناء الدولة وتطوير مؤسساتها.
وبين أن جامعة مؤتة تواصل دورها وحضورها على خارطة العمل المجتمعي منذ تأسيسها مستكملة هذا الدور بتشكيل فريق من الجامعة لتوثيق مراحل تطور قطاع التعليم في إقليم الجنوب، مضيفاً أن جامعة مؤتة ورغم التحدي المالي الذي تمر به إلا أنها تمضي برسالتها ومسيرتها وتطلعاتها نحو نهضتها التي تواكب بمحطاتها المشرقة النهضة الوطنية الشاملة. وأكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، نائب رئيس الجامعة الدكتور مروان الموسى، أن المؤتمر بأوراقه يجمع الخبراء والعلماء والأساتذة والباحثين في مجال التعليم ونهضته للوصول لمخرجات ودراسات هي ثمرة تواصل بنّاء وتشاركية في العمل والعطاء مابين كافة المشاركين في المؤتمر خلال أيام انعقاده . وتضمن حفل الافتتاح كلمة لوزير الثقافة الأسبق والأديب خالد الكركي أكد خلالها أن نهضة الأردن وحضارته التي يستدل عليها من كافة محطات الإنجاز الوطنية في القطاعات ومخرجات الوطن عبر تاريخه.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news