اختتام أولى الدورات التدريبية على تكنولوجيا الفايبر في مركز زين

اختتام أولى الدورات التدريبية على تكنولوجيا الفايبر في مركز زين
جهينة نيوز -
 اختتمت شركة زين الأردن الدورة التدريبية المجانية الأولى على تكنولوجيا الألياف الضوئية (الفايبر)، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني ووزارة العمل.
وبحسب بيان للشركة اليوم الأربعاء، نفذت الدورة في مركز زين الواقع في المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا في محافظة الزرقاء.
وتأتي إقامة هذه الدورة ضمن استراتيجية زين في مجال التدريب وتأهيل الشباب ومساعدتهم على دخول سوق العمل في المجالات التي تشهد طلباً متزايداً في السوق، إضافة إلى سعي الشركة إلى نشر وتعميم المبادرات التي تُعنى بفئة الشباب، والتي من شأنها أن تدعمهم في الحصول على وظائف مُستدامة في القطاعات الحيوية وإمدادهم بالمهارات والخبرات والمؤهلات اللازمة للبدء في مسيرتهم العملية، وتلبية احتياجات السوق لا سيّما في ظل الطلب المتزايد على خدمات الفايبر وتعددها.
وكانت الشركة قد افتتحت المركز العام الماضي وقامت بتجهيزه بالكامل بالمعدات والأجهزة الحديثة من أجهزة الفحص والصيانة، إلى جانب تزويده بجميع المستلزمات الرئيسية واللازمة لضمان الكفاءة التدريبية العالية التي شملت تدريب الشباب المنتسبين على أيدي خبراء ومختصين في مجال تكنولوجيا الألياف الضوئية (الفايبر).
وتُقام الدورات بواقع 150 ساعة تدريبية ما بين تدريب عملي ونظري، يكتسب خلالها المتدرب المعلومات النظرية والعملية والأدائية المطلوبة لتأهيله للعمل في قطاع الاتصالات والشركات العاملة في مجال شبكات الألياف الضوئية، ويعرض المتدربون جميع مراحل التمديدات لشبكات الألياف الضوئية (الفايبر) بدءا من مركز الأجهزة ووصولاً إلى منزل المشترك، بالإضافة إلى تدريبهم على تتبع الأعطال ومعالجة أي قطع أو خلل قد يحدث في شبكة الفايبر.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news