banner
جامعات
banner

جدارا تشارك بورشة لإطلاق شبكة التنوع الحيوي بالمملكة

{clean_title}
جهينة نيوز -
 شاركت جامعة جدارا في ورشة تدريبية نظمتها بالتعاون مع الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لإطلاق مشروع الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي في الأردن.
وقال عميد البحث العلمي الدكتور علي مطر، إن الشبكة التي تم تنفيذها بالتعاون بين الجمعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تهدف الى تحديث وتوفير معلومات عن نشاطات التنوع الحيوي في المجتمعات المحلية وفي المؤسسات الوطنية، مما يساهم في مراقبة التهديدات والتحديات والفرص المتاحة لحماية التنوع الحيوي واستدامة مكوناته. وأضاف أن المشروع يوفر منصة تفاعلية للتشبيك بين الجهات ذات العلاقة للمساهمة بتحقيق إدارة أفضل للتنوع الحيوي في الأردن، تساهم في توحيد وتعزيز الجهود الوطنية وتوفير قائمة محدثة للتنوع الحيوي بما فيها المؤسسات الحكومية وغير الحكومية .
وتابع مطر أن المشروع سيعمل على تحديث معلومات التنوع الحيوي الحالية والسابقة والتشبيك بين المهتمين بالتنوع الحيوي وزيادة الوعي به، وإشراك المجتمعات المحلية خاصة في مناطق النقاط الساخنة للتنوع الحيوي بنشاطات حمايته والمساهمة في توفير المعلومات والتقارير للجهات المعنية. وحث عميد البحث العلمي الباحثين في الجامعة للاهتمام بالمشاريع البحثية المتعلقة بالتنوع الحيوي، كونها من ضمن الأولويات الوطنية للبحث العلمي ويمكن دعمها من قبل صناديق دعم محلية ودولية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news