banner
منوعات و غرائب
banner

قد تسبب حرائق إياك وضع هذه الأشياء في المايكرويف

{clean_title}
جهينة نيوز -

المايكرويف من الأدوات الهامّة في أي مطبخ، كونه يوفر الوقت والجهد.

 

سنعرفك في السطور التالية على عدة أشياء قد تظن أنه بإمكانك وضعها في المايكرويف ولكن لا يجب عليك وضعها وإلا ستتسبب في إشعال حريق هائل أو إطلاق مواد كيميائية سامة.

– العنب:
البعض يعتقد أن وضع العنب في الميكرويف سوف ينتج عنه زبيب، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وسينتج عنه حريق هائل، أغلب محتوى العنب عبارة عن مياه لذا قد تعتقد أنه لا بأس من وضعه بالميكرويف، لكن الشكل الكروي للعنب بالإضافة لقشرته الشمعية سيؤدي إلى توليد البلازما وستحصل على كرات بلازما صغيرة بجهاز الميكروويف مما قد يؤدي إلى إشعال الحريق.

– البيض غير المقشر:
ليس هناك مانع من طهي البيض داخل الميكرويف طالما أنك سوف تقوم بإزالة القشرة الخارجية قبل طهيه، لأن طهي البيض الغير مقشر سيجعل عملية تسخينه أسرع بكثير من قدرته على التخلص من الضغط، مما ينتج عنه قنابل في صورة بيض، في أفضل الأحوال سوف تكون نتيجة ذلك عملية تنظيف صعبة وفي أسوأ الأحوال قد يؤدي الانفجار إلى كسر باب الميكرويف والتعرض لإصابة ما.

– البلاستيك:
تسيح الأطباق البلاستيكية عند وضعها في الميكرويف، مما يؤدي إلى انبعاث أبخرة سامة.

– الفلفل الحار:
إن تسخين الفلفل الحار في الميكروويف سوف ينتج عنه انبعاث مادة كابسائين في الهواء، وسوف تعمل مروحة الميكروويف الداخلية على نشر المادة بالغرفة ووصولها لعينيك و رئتيك وهي تجربة صعبة للغاية.

– الماء:
هناك الكثير من الأشخاص يقومون بتسخين الماء في الميكرويف طوال الوقت، إلا أنه يوجد خطر لا يمكن أن نغفل عنه عند تسخين الماء لدرجات حرارة عالية جداً، هو يحدث عندما تزيد درجة حرارة الماء عن درجة الغليان ولكن بدون حدوث غليان في تلك الحالة إذا قمت بتحريك الماء سيبدأ في الغليان بصورة انفجارية، وهناك حالات احتراق كثيرة تحدث كل عام بسبب هذا التصرف.

تابعو جهينة نيوز على google news