banner
جامعات
banner

اتفاقية تعاون بين الأردنية وجامعة تبليسي الجورجية

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت الجامعة الأردنية، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون أكاديمي في مجال التبادل الطلابي مع جامعة تبليسي الحكومية (TSU) في جورجيا.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن الجامعة اليوم فقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الأردنية رئيسها الدكتور نذير عبيدات، وعن جامعة تبليسي سفير جمهورية جورجيا في عمان زازا كانديلاكي.
وبحسب الاتفاقية، سيكون بإمكان الطلبة في الجامعتين قضاء فصل إلى فصلين دراسيين في الجامعة الأخرى، بحيث يتم اختيار الطلبة وفقاً لشروط تتضمن الأداء الأكاديمي للطالب، واستيفاء دراسة 36 ساعة لطلبة البكالوريوس، و 6 ساعات لطلبة الدراسات العليا.
وقبيل التوقيع، بحث رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات مع كانديلاكي أوجه التعاون العلمية والبحثية المختلفة، مؤكدا حرص الجامعة على بناء علاقات تعاون خارجي من شأنها خدمة العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة.
كما ناقش عبيدات خلال اللقاء إمكانية زيادة عدد الطلبة الجورجيين الدارسين في الجامعة مشيرا إلى حرص الجامعة على الاستمرار في التقدم في التصنيفات العالمية على المستويين الإقليمي والعالمي.
بدوره، عبر السفير عن أمله في أن تمهد الاتفاقية الطريق نحو تعاون علمي واكاديمي مثمر بين الطرفين، مشيراَ إلى وجود أكثر من ألفي طالب أردني يدرسون في الجامعات الجورجية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news