banner
برلمان
banner

خدمات الأعيان تؤكد أهمية تجويد خدمات المرافق العامة

{clean_title}
جهينة نيوز - )- أكدت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، اليوم الخميس، أهمية تجويد خدمات المرافق العامة في مختلف مناطق المملكة.
جاء ذلك خلال لقاء عقدته اللجنة، جمع بين الوجاهي وتقنية الاتصال المرئي، حضره إلى جانب أعضاء اللجنة، المدير العام لشركه "جوبترول" المهندس خالد الزعبي، ومدير مديرية التخطيط والدراسات في وزارة السياحة محمد الشريدة، ومؤسس مبادرة "همة ولمة" لانا الحمارنة.
وقال العين الحمارنة إن اللقاء يأتي استكمالًا للقاء سابق، بهدف بحث سبل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في المرافق العامة، وعلى رأسها الصحية، ولا سيما تلك التي توجد في الأماكن السياحة المختلفة، أو التي توفرها محطات الوقود على الطرق الرئيسية.
وأشار إلى أهمية النهوض بواقع تلك الخدمات، لما له من انعكاس على السياحة الداخلية والخارجية في الأردن، بالإضافة إلى ضرورة وضع أفكار تشاركية بذلك الشأن تجمع بين القطاعين العام والخاص وتندرج ضمن مفهوم المسؤولية المجتمعية.
من جانبه، تحدث المهندس الزعبي حوّل التركيز على إنشاء مرافق صحية عامة في محطات الوقود ولا سيما تلك الموجودة على الطرق الخارجية، إضافة إلى العناية بالمرافق الصحية وتنظيفها على مدار الساعة.
بدوره، استعرض الشريدة خطة مقترحة تهدف لتحسين خدمات المرافق العامة، وعلى رأسها المرافق الصحية التي توفرها محطات الوقود، مبينًا أن الخطة تتضمن إعداد خارطة إلكترونية لتحديد مواقع المحطات المستهدفة والخدمات المقدمة والمقاصد السياحية على طول خط سير المحطات والمسافات بين المحطات.
الى ذلك، أوضحت الحمارنة، التي أطلقت مبادرة "همة ولمة"، أن المبادرة جاءت بعد رصد ردود فعل سلبية من السياح في مختلف مناطق وشوارع الأردن تعلقت بطرح النفايات العشوائي وعدم توافر مرافق صحية عامة نظيفة يسهل الوصول إليها واستخدامها عند التجول على الطرق الرئيسية أو عند زيارة الأماكن السياحية.
وأكدت أن حملتها، التي تأتي ضمن المبادرات الذاتية الهادفة، جاءت لتعكس صورة مشرقة عن الأردن وشعبه، الذي يعرف بكرم الضيافة، بحسب تعبيرها.
في حين تحدث الأعيان عن أهمية وضع خطة تنفيذية من الجهات المعنية تهدف إلى استدامة الخدمات في المرافق العامة، إضافة إلى أهمية متابعة تطبيق الخطة ورصد نتائجها على أرض الواقع.
تابعو جهينة نيوز على google news