banner
برلمان
banner

العودات يدافع عن مجلس النواب بعد ادعاءات لنائبة سابقة تضمنت قصورا في فهم الدستور

{clean_title}
جهينة نيوز -
قال رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات إن مجلس النواب يناقش قانون البلديات واللامركزية والذي أصبح وفق قرار المجلس قانون الإدارة المحلية، بموجب  إرادة ملكية سامية بعقد دورة استثنائية جاء على جدول أعمالها هذا القانون.

حديث العودات جاء بعد مداخلة للنائب صالح العرموطي انتقد فيها حديث لنائبة أسبق، ادعت فيه أن المجلس لا يوجد لديه قوانين ويجب أن يناقش قانون التنفيذ، وانه يناقش قانون البلديات واللامركزية في حين ان هنالك قانون جديد للجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وأضاف العودات: النائب الأسبق يجب أن تعلم بأن الدستور حدد ورسم الطريق لاقرار التشريعات، وقانون البلديات واللامركزية جاء من الحكومة إلى مجلس النواب وهو صاحب القول الفصل فيه، وقد جاء القانون عبر القنوات الدستورية بموجب إرادة ملكية سامية ملزمة لنا جميعاً.

وأوضح العودات أنه جرى تواصل مع اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسة بخصوص أي توصيات أو مقترحات ليتسنى للمجلس تضمينها بالقانون اذا ما وجد المجلس انها تحقق الصالح العام وتجود القانون.

وحول قانون التنفيذ، قال العودات إن القانون ما زال في عهدة الحكومة ويخضع للدراسة في ديوان التشريع والرأي، وهو قانون على درجة كبيرة من الأهمية  للوصول إلى نقطة التوازن التي تحقق مصلحة الدائن والمدين.
تابعو جهينة نيوز على google news