banner
كتّاب جهينة
banner

عوني فريج يكتب :- قلبي .. على الفيصلي !!

جهينة نيوز -
لا أذكر خلال مشواري الاعلامي الطويل مع الرياضة وعلاقتي الازلية مع الاندية ..ان تعايشنا مع واقع مرير يمر به احد اقدم الاندية الاردنية والعربية وهو الفيصلي ..الذي شهدت فترة حضوره الطويل على الساحة الرياضية الذي شارف على التسعين عاما ..استقرارا اداريا لافتا وتوافقا وانسجاما ما بين رئاسته واعضائه ومنتسبيه وجماهيره ..ما يثير في النفس كل الاعجاب والفخر ..وما يفسر ايضا ذلك النجاح الكبير الذي اصاب فرقه الكروية عبر اجيال عديدة  وحتى يومنا هذا ..حيث حقق الكثير من الانجازات المحلية من بطولات والقاب لم يصل اليها اي فريق اخر ..الى جانب التالق الذي حققه على الصعيدين العربي والاسيوي معا ..!!
اليوم نتابع تفاصيل ما يجري على الساحة الفيصلاوية ..من خلافات ما بين ادارة النادي والجماهير بسبب ما الت اليه الامور من نتائج ضعيفة حققها الفريق الكروي في الفترة الاخيرة ووضعته خارج اطار المنافسة على مراكز المقدمة .. الامر الذي ساهم في زعزعة جذور الاستقرار داخل منظومة النادي ..وانعكست حكما على وضع الفريق الكروي دون ان ننسى مرحلة التخبط وعدم الاستقرار لمنظومة الكرة بسبب التعاقدات المستمرة مع اللاعبين المحترفين اصحاب المستويات المتواضعة ..الى جانب المدربين الذين تناوبوا على قيادة الفريق الكروي ولم يزيدوا الفريق الا جراحا وتراجعا ..واخرهم العراقي حكيم شاكر الذي لم يصمد في موقعه اكثر من اسبوعين ...!!
ونجزم هنا ان ما يمر به النادي حاليا من احتجاجات اطلقتها الجماهير الوفية .. جاء وسط هذا الكم من التراكمات التي اججت الموقف ووضعت الجماهير امام الخيار الصعب ..وهو الوقوف في وجه ادارة النادي  بعد ان حملتها اسباب الفشل الذي يمر به الفريق حاليا ..دون ان تتحرك وان تعالج الموقف وهي التي رهنت مسيرة النادي لبعض الاشخاص من غير المتخصصين ..وعلى حساب ابناء النادي من نجوم اللعبة السابقين والفنيين والمخلصين لهذا الكيان العريق ..وبعد ان تركت الامور في  النادي  تسير وفق منحى لا يوفر الاستقرار للفريق الكروي ..دون ان يتحرك اعضاء الادارة باتجاه الاوفياء من ابناء الفيصلي للوصول الى افضل الطرق لانقاذ مسيرة وسمعة هذا النادي العريق ..!!
وهنا من حق عشاق الفيصلي الاوفياء ان يشاركوا في صنع القرار داخل النادي ..من خلال انتسابهم للهيئة العامة وفق شروط تبيح لهم التمتع بحقهم وفق الاصول .. الامر الذي يحتم على الادارة فتح باب العضوية برسوم تكون متاحة لمحبي النادي دون احتكارها على المقتدرين او المحسوبين على فئة دون غيرها ..لان بقاء النادي يدار وفق الاسلوب الحالي قد يجر الكثير من المشكلات والصعاب لاحقا ..ويساهم بزيادة حدة الخلافات .. ولن يعيد دورة الحياة الى شريان الفريق الكروي .. اذا ما تواصل التعامل مع الوضع بعناد واستخفاف وكأن النادي حكرا على البعض ..لان الفيصلي في النهاية سيرة ومسيرة وتاريخ طويل .. ومن الطبيعي ان يهب الجميع للدفاع عن هذا الارث الكبير ..بعد ان اصبح الوضع لا يحتمل ..وبعد ان بات الفريق اشبه بحقل التجارب في ظل غياب الادارة الفنية الخبيرة القادرة على وضع الامور في نصابها الصحيح ..من هنا نطالب بسرعة معالجة الاوضاع لان قلوبنا على الفيصلي الرمز ...!!
عوني فريج
تابعو جهينة نيوز على google news