banner
جامعات
banner

آل البيت تحتفل بتخريج دبلوم تكنولوجيا المعلومات للطلبة الاردنيين واللاجئين السوريين

{clean_title}
جهينة نيوز - - احتفلت جامعة آل البيت اليوم الخميس بتخريج الفوج الرابع من طلبة الدبلوم التدريبي في تكنولوجيا المعلومات للطلبة الاردنيين واللاجئين السوريين .
وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور اسماعيل العبابنة، أن جامعة آل البيت لعبت دوراً رئيسياً ضمن مشروع التعليم الرقمي الذي يمول من دائرة التنمية الدولية البريطانية، والذي تشترك فيه جامعة آل البيت مع كلية كينجز لندن في المملكة المتحدة كشريك رئيس، والجامعة الأميركية في بيروت، ومؤسستي كيرون الألمانية و فيوشر ليرن البريطانية.
وأشار إلى أن هذا المشروع يهدف إلى إتاحة الفرصة امام الآلاف من اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان للوصول المجاني إلى التعليم الرقمي، إضافة إلى تدريب المئات من الطلبة الأردنيين واللاجئين السوريين في جامعة آل البيت بمجال تكنولوجيا المعلومات باستخدام التعليم المدمج (التقليدي والرقمي) وفقا لمعايير عالمية .
واوضح مدير المشروع الدكتور سعد بني محمد، أن نسبة الطلاب اللاجئين السوريين في البرنامج تبلغ 70 بالمئة من عدد المشاركين في حين بلغ عدد الخريجين 69 خريجاً من كلا الجنسين، مشيرا إلى أن هذا البرنامج المجاني يقدم مع دعم مالي للطلبة اللاجئين السوريين .
بدوره، قال الطالب الخريج عبدالقادر العبيد في كلمة الخريجين، ان جامعة آل البيت صرح من صروح الاردن العلمية قدمت وما زالت تقدم الخريجين المتميزين من مختلف التخصصات من الكفاءات العلمية التي خدمت الطلبة، معربا عن تقديره للجامعة على هذا المشروع الذي يقدم للطلبة التأهيل المناسب لمساعدتهم للمنافسة في سوق العمل .
وحضر الاحتفال مساعد رئيس الجامعة للشؤون التقنية المهندس محمد المعاني ومدير القبول والتسجيل سليم الناجي، إضافة الى عدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية وأهالي الخريجين.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news