banner
جامعات
banner

بحث التعاون المشترك بين جامعتي مؤتة وبابل العراقية

{clean_title}
جهينة نيوز - بحث رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان مع رئيس جامعة بابل العراقية الدكتور قحطان الجبوري اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي وتبادل الخبرات بين الطرفين.
وأكد عوجان خلال اللقاء الذي نسقه المستشار الثقافي في السفارة العراقية الدكتور وسيم فاضل التميمي على رغبة الجامعة في الانفتاح على الجامعات العربية والعالمية وتطوير علاقاتها الأكاديمية والعلمية مع مختلف الجامعات والذي من شأنه تحقيق رؤية الجامعة لتكون جامعة منافسة محليا وإقليميا وعالميا .
وقال إن هذه اللقاءات تأتي بعد سلسلة من الزيارات المتبادلة بين الجامعة والسفارات والملحقين الثقافيين فيها مؤخرا، بغرض تطوير العلاقات الاكاديمية مع مؤسسات التعليم العالي لدى الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة. وعرض عوجان خطط جامعة مؤتة وبرامجها الأكاديمية المختلفة لاستقطاب طلبة عرب وأجانب للدراسة في برامجها إضافة إلى تفعيل الزيارات العلمية المتبادلة وإقامة المؤتمرات العلمية المشتركة التي تخدم أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعتين.
من جانبه، قال الدكتور الجبوري: "أننا حريصون على مواصلة وتعزيز التعاون المشترك مع جامعة مؤتة، لما لها من سمعة أكاديمية وبحثية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي،إضافة إلى مكانتها المميزة بين الجامعات الأردنية، مؤكدا أن هذا اللقاء سيفتح المجال لتفعيل التعاون المشترك بين الجامعتين.
تابعو جهينة نيوز على google news