الصين تنوي اجراء اختبارات كورونا لجميع سكان ووهان

الصين تنوي اجراء اختبارات كورونا لجميع سكان ووهان
جهينة نيوز -
 أعلنت السلطات الصينية أنها تتخذ خطواتها لإجراء اختبارات فيروس كورونا لجميع سكان ووهان، البالغ عددهم 12 مليونًا، بعد الإبلاغ عن أول حالات إصابة محلية بمتغير دلتا شديد العدوى، اضافة الى اتخاذ نفس الاجراء في باقي المدن التي يظهر فيها اصابات محلية.
وأبلغت لجنة الصحة الوطنية الصينية عن 71 حالة مؤكدة جديدة محلية العدوى، منها 61 تم اكتسابها محليًا، فيما تم تسجيل 25 حالة وافدة.
ومنذ بداية الوباء في ووهان في أواخر عام 2019، بلغ عدد اجمالي حالات الاصابة المؤكدة بكورونا في الصين 93289 حالة، من بينها 1240 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج منهم 21 شخصا في حالة خطيرة، وتعافى 87413 مريضا، فيما توفي 4636 شخصا بسبب المرض.
وبعد انتشار الفيروس لأول مرة، استخدمت سلطات الدولة تدابير إغلاق صارمة واختبارات واسعة النطاق لوقف انتشار الفيروس بين المواطنين، لكن ظهور متغير دلتا الأكثر عدوى من المرجح أن يختبر بجدية استراتيجية الصين "صفر كورونا" وقد يجبر السلطات على إعادة تفعيل عمليات الإغلاق.
ومن المتوقع أيضًا أن يؤدي ظهور نسخة أكثر عدوى من الفيروس إلى مزيد من الضغط على الاقتصاد الصيني الذي نما أبطأ مما كان متوقعًا في الربع الأخير من نيسان.
إلى ذلك، طالبت سلطات الثقافة والسياحة في جميع أنحاء الصين بتشديد إجراءات احتواء كورونا لمنع انتشار الوباء من خلال الأنشطة ذات الصلة.
وقالت وزارة الثقافة والسياحة بهذا الخصوص إن مناطق الجذب السياحي من الدرجة الأولى وما فوقها يجب أن تتبع بدقة متطلبات قيود عدد الزوار والحجوزات وأوقات الزيارة المتقطعة.
واضافت انه يجب على وكالات السفر عبر الإنترنت وفي الموقع تتبع معلومات الوباء في المقاصد وعدم إرسال مجموعات إلى أو استقبال مجموعات من مناطق ذات مخاطر متوسطة وعالية.
كما طالبت الفنادق والمسارح والمتاحف والمكتبات العامة بتعزيز تدابير الاحتواء وتقليل عدد التجمعات الداخلية.
تابعو جهينة نيوز على google news