مذكرة تفاهم بين الأردنية والحسين التقنية

مذكرة تفاهم بين الأردنية والحسين التقنية
جهينة نيوز -
وقعت كلية الهندسة في الجامعة الأردنية، ممثل المنظمة العالمية لتبادل الطلبة للخبرة الفنية (الآياستا) في الأردن، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع كليّتي الهندسة التكنولوجية وهندسة البيئة المبنية في جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.
وتأتي المذكرة ضمن سعي الفريقين لربط مخرجات التعلم لطلبة الكليتين بسوق العمل واحتياجاته، ورفع سوية معارف الطلبة، وتدريبهم في المجالات التطبيقية والهندسية والمسارات المهنية اللازمة.
وبموجب المذكرة، التي وقعها عميد كلية هندسة في الجامعة الأردنية الدكتور علي أبو غنيمة، وعميد كلية هندسة البيئة المبنية في جامعة الحسين التقنية الدكتور ياسر الرجال، فإن الكليتين ستنضمان إلى "آياستا" العالمية من خلال "آياستا" الأردن.
كما نصت، بحسب السكرتير الوطني لـ(آياستا) الأردن الدكتور يزن الزين، على توفير فرص تدريبية لطلبة المنظمة الوافدين مقابل الطلبة الموفدين من كلية الهندسة في الجامعة الأردنية، والتنسيق بين الجانبين في أي منح تدريبية للطلبة، بالإضافة إلى عقد جلسات تعريفية لهم بفرص المنظمة وقواعدها وبرامجها، وتعزيز فرص التعاون في عدد من المجالات التي تهم طلبة الجامعتين.
يذكر أن "آياستا" هي منظمة دولية أنشئت لتوفير فرص التبادل الطلابي بين دول العالم من أجل الخبرة الفنية، ويمثل فرعها في الأردن كلية الهندسة في الجامعة الأردنية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news