مدرسة راهبات الوردية بالعقبة تحتفل بتخريج فوج المئوية

مدرسة راهبات الوردية بالعقبة تحتفل بتخريج فوج المئوية
جهينة نيوز -
بخيت: هذا الجيل يعدُّ من الأجيال التربوية المتميزة في ظل تفوقه وإبداعه رغم جائحة كورونا وتداعياته 

بدر: سنبقى نحلم بربيع لوطننا الأردن  فخوضوا ميادين التحديات بكل ما تتمتعون به من إيمان بالله، وعلم ومعرفة ومنظومة أخلاقية وقيمية 



العقبة  /  خليل فرايه

رعى  رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت احتفالات مدرسة راهبات الوردية في العقبة بتخرج الفوج الرابع والعشرين من طلبتها  ( فوج المئوية )  وسط حضور مؤثر لأولياء الأمور والطلبة وعدد من القيادات الرسمية في المدينة.

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة " إن هذا الجيل يعدُّ من الأجيال التربوية المتميزة في ظل تفوقه وإبداعه رغم جائحة كورونا وتداعياته على العملية التربوية والتدريسية برمتها، مشيداً بجهود المدرسة والطلاب وأولياء الأمور في الوصول إلى هذه المرحلة الفاصلة من مسيرة الطالب نحو المستقبل متسلحاً بالعلم والتفوق والإرادة التي صنعتها إدارة مجتهدة في مدرسة قدمت الكثير لأبنائها الطلبة ليتمكنوا من الحصول على أعلى النتائج.

وعبر م. بخيت عن إعجابه بمستوى الطلبة وإمكانياتهم العالية لا سيما في تقديم حفل التخريج باللغات الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية بإشارة واضحة بأن جيل المئوية قادر على مواكبة متطلبات العصر في جميع المجالات، وما يعني ذلك من إرادة صنعتها مؤسساتنا التربوية والتعليمية قابلها تصميم شعبي من قبل الطلاب وذويهم على تجاوز المرحلة بنجاح .  


من جانبها قالت مديرة مدرسة راهبات الوردية الأخت دميانا بدر: " نقف اليوم على عتبات تغير دراماتيكي جذري عصف بالبشرية جمعاء، وفي ظل ذلك تغيرت ملامح الكون وملامح الأشياء ، فلا اللقاء عاد هو اللقاء، ولا المكان عاد هو المكان، ولا الوجوه هي الوجوه ذاتها، بعدما تقنعت وامتنعت عن الإفصاح. وكأن السكون خيّم على أدق التفاصيل التي ما كانت تشكل في جلها لدينا أدنى قيمة وإزاء هذا السكون الصخّاب فقد أضحى الحرمان والتغير واليباس والخوف والأرق والقلق هم أبناء كورونا بامتياز".

وأضافت بدر خلال رسالتها في حفل التخريج لأولياء الأمور والطلبة: " نحن على دراية تامة بما يعتمل داخلكم من مشاعر حزينة تجاه ما واجه أبناؤكم وبناتكم الخريجون وغير الخريجين من صعوبات جمة، حاولنا بكل ما نملك أن نبلسم جراحاتكم عن طريق تسجيل الإنجازات التي تصب أولا وآخراً في مصلحة أبنائكم وبناتكم، مؤكدة أنه رغم ما مررتم به من تحديات وصعوبات وتعليم غير تقليدي، سنظل نؤمن بأنكم فوج العزيمة والعزم، أنتم فوج التحديات، ويكفينا ويكفيكم فخراً بأنكم فوج المئوية، فأنتم فرسان وفارسات هذا الوطن الأغر مشيرة أن هذا الوطن بأمس الحاجة لجنود أمثالكم لأن الأردن وقائد الأردن جلالة الملك المفدى عبدالله الثاني ابن الحسين، يؤمن بأنكم وجميع الشباب الأردني ربيع الأردن الحالم... 

وشددت بدر على أننا سنبقى نحلم بربيع لوطننا الأردن بكم ومعكم، فشمروا عن سواعدكم، وخوضوا ميادين التحديات بكل ما تتمتعون به من إيمان بالله، وعلم ومعرفة ومنظومة أخلاقية وقيمية خيّرة، لتسجلوا لبلدكم الحبيب أعظم الإنجازات وبكافة الميادين، فأنتم سفراء الوردية وسفراء أهاليكم وسفراء وطنكم الذي يستحق منا أن نقدم في سبيله أرواحنا وعلى ثراه الطهور.

وخاطبت مديرة مدرسة راهبات الوردية أعضاء الهيئة التدريسية في يوم الحصاد قائلة: نحن من نعلم مقدار التعب والإرهاق والصعوبات التي واجهتموها وما زلتم أثناء عملية التعلم عن بعد، لن أقول لكم سوى لقد حافظتم على الأمانة والعهود والوعود، أنتم بحق أعمدة الوردية التي نفتخر بها دائماً، حماكم الله ورعاكم وقدركم دائماً على حمل الأمانة والإخلاص لطلبتكم ووردتيكم المتألقة بكم.

إلى ذلك ألقى المهندس كرم الضابط أحد أولياء الأمور في المدرسة كلمة أشاد فيها بالمسيرة التعليمية في مدرسة راهبات الوردية والتي ساهمت بشكل كبير في تخريج فوج المئوية المتميز علماً وتفوقاً رغم كل الظروف التي رافقت العملية التعليمية خلال الفترة الماضية من تعليم غير تقليدي ومنصات عن بعد وإرهاصات كورونية تغلبت عليها إدارة المدرسة باحتضان طلابها برعاية أكاديمية وأسرية مكنتهم من الوصول إلى منصة التخريج والتفوق بكل كفاءة واقتدار، معتبراً في الوقت ذاته أن تخريج الفوج الرابع والعشرين في هذا الظرف الصعب يشكل علامة فارقة في مسيرة المدرسة التي أكدت بهذا الاحتفال وهذا الحضور أنها قادرة على صناعة الفرح وزراعة الأمل في نفوس الطلبة وذويهم.

من جهة ثانية قدمت فرق وطلاب المدرسة مجموعة من اللوحات الإيمائية الفنية أبدعت فيها أول طالبة مكفوفة خريجة بالمدرسة سلمى القسوس والتي عبرت فيها عن مدى شكرها وتقديرها لسلطة العقبة الخاصة ومدرسة راهبات الوردية في رعاية ودعم المكفوفين لتحقيق تطلعاتهم العلمية.
تابعو جهينة نيوز على google news