ثقافة الطفيلة تنظم أمسية فلكلورية في ضانا

ثقافة الطفيلة تنظم أمسية فلكلورية في ضانا
جهينة نيوز -
 نظمت مديرية ثقافة محافظة الطفيلة، أمسية تراثية فلكلورية في قرية ضانا جنوبي محافظة الطفيلة، وذلك على هامش مؤتمر الأردن والقضية الفلسطينية والقدس في مئة عام، الذي نظمته جامعة الطفيلة التقنية.
وتضمنت الأمسية قصائد شعرية للشاعر أيمن الرواشدة تغنت بالقدس، وعرضا فلكلوريا لفرقة جبال الطفيلة، وعزفا على آلة الربابة للشاعر عبدالله العوادين.
وقال مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير، إن الفعالية جاءت ضمن خطة المديرية للعام الحالي، واحتفالا بمئوية الدولة الأردنية، مؤكدا أن المديرية معنية بالحفاظ على الموروث الثقافي، وتقديمه للأجيال.
واشار الى دور وزارة الثقافة الهام في رسم الطريق للاحتفاء بالمئوية، وإشراك أبناء الوطن في إيجاد مساحات من الفرح من خلال هذه اللقاءات.
وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني، إن الأمسية الفلكلورية كانت بمثابة ترحيبا بالضيوف المشاركين في مؤتمر الأردن والقضية الفلسطينية من مختلف محافظات المملكة لتعطي الموروث الشعبي لهذه المحافظة.
وأكد أن مديرية الثقافة شريك استراتيجي للجامعة من خلال حضورها في لقاءات وأنشطة تقيمها دائرة العلاقات العامة بالجامعة خاصة قبل جائحة كورونا.
--( بترا )
تابعو جهينة نيوز على google news