banner
أخبار محلية
banner

أورنج الأردن ترعى المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين

{clean_title}
جهينة نيوز -
أعلنت شركة أورنج الأردن، رعايتها للمسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين التي تعقدها شركة "إنترو جت" سنوياً ضمن برنامج ريادي الأعمال الصغير.
وبحسب بيان للشركة، اليوم السبت، تهدف المسابقة إلى تعزيز مهارات الريادة والابتكار لدى طلبة المدارس ضمن الفئة العمرية 12-17 عاماً، وتزويدهم بأدوات الابتكار اللازمة للخروج بأفكار ريادية وتحويلها إلى مشروعات، وتوجيههم إلى مسار ريادة الأعمال بدلاً من المسار الوظيفي لبناء جيل يخلق فرص عمل بدلاً من البحث عنها في المستقبل.
وتعقد المسابقة السنوية لهذا العام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم/ إدارة التعليم المهني والإنتاج، وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، مؤسسة ولي العهد/ مصنع الأفكار، ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي ومبادرة الأمل العامر، إضافة إلى منظمة أوكسفام والاتحاد الأوروبي. والتحق أكثر من 5468 طالباً و77 مدرسة ضمن 12 محافظة في المملكة بالبرنامج التدريبي لريادة الأعمال لليافعين عبر منصة ريادي الأعمال الصغير، وهي أول منصة عربية تُعنى بتعليم اليافعين مهارات ريادة الأعمال وتوفير أدوات الابتكار لهم من خلال تأسيس نوادي لريادة الأعمال في مدارسهم ودمج منظومة ريادة الأعمال بالمنظومة التعليمية.
ومرّ المشاركون بخمس مراحل رئيسية:إطلاق الفكرة وبناء نموذج العمل التجاري، وبناء نموذج العمل الأولي، حيث قدم مصنع الأفكار- إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد- الجلسات التدريبية حول التفكير التصميمي ودوره في بناء النموذج الأولي، في حين قاموا في المرحلتين الرابعة والخامسة بتطوير الخطط التسويقية لمشروعاتهم ونماذج العرض التقديمية، استعداداً للمشاركة في المسابقات نصف النهائية.
وتأهلت 54 فكرة ريادية من مختلف محافظات المملكة للمسابقات نصف النهائية، ضمن المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين 2021 وستتنافس الأفكار في المرحلة نصف النهائية من خلال منصة التحديات التابعة لمنصة ريادي الأعمال الصغير.
وستتيح منصة التحديات للفرق فرصة استعراض أفكارهم لتخضع لتصويت الجمهور، إضافة إلى تقييم المشروعات من قبل لجنة من الخبراء، حيث تحسب نسبة مجموع علامات كل فريق بنسبة 30 بالمئة لتصويت الجمهور و70 بالمئة لتقييم لجنة التحكيم، وستتأهل الفرق الفائزة للمسابقات النهائية ليتم تكريمها في الحفل الختامي من أورنج الأردن بجوائز مالية مجموعها 2000 دينار لتتمكن من تطوير مشاريعها. وقالت نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة، المسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، إن رعاية الشركة لمسابقة ريادة الأعمال لليافعين تأتي بإطار التزامها بدعم منظومة الريادة في المملكة الذي يشكل أحد محاور مسؤوليتها الاجتماعية وجهودها لمساعدة الشباب على إطلاق مشروعاتهم من خلال برامجها المستدامة والمسابقات وفرص المشاركة في المؤتمرات والتشبيك وشراكاتها الفاعلة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news