banner
عربي دولي
banner

السودان.. وفاة 4 أشخاص جراء الأمطار والسيول

{clean_title}
جهينة نيوز -
أعلنت السلطات السودانية، الأربعاء، وفاة 4 أشخاص في ولايتي سنار ( جنوب شرق) وشمال دارفور (غرب)، جراء الأمطار والسيول التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك في تصريحات لمدير إدارة الطوارئ والكوارث بالدفاع المدني‎ (تابعة للشرطة) قرشي حسين عبد القادر، نقلها بيان للشرطة السودانية.

وقال عبد القادر: "هناك صعوبة في تصريف مياه الأمطار بسبب ارتفاع منسوب مياه النيل الأزرق عند محطة سنجة بمحافظة سنار ( جنوب شرق)، إلى مستوى أعلى من تصريف المياه في المدينة التي شهدت أمطار غزيرة".

وأضاف: "توفيت سيدة وابنها بمنطقة العوايدة ود العسيلي بمحافظة سنار بسبب سقوط غرفة عليهما، وهما بداخلها أثناء هطول أمطار شديدة ".

وتابع: "كما أن شخصين آخرين توفيا بولاية شمال دارفور (غرب) لتعرضهما لصعقة كهربائية".

وتوقع عبد القادر استمرار ازدياد معدلات الارتفاع في مناسيب النيل، داعيا المواطنين لأخذ الحيطة والحذر حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم، وفق البيان.

وهذه أول حصيلة لضحايا السيول والأمطار في البلاد تصرح عنها السلطات الرسمية للعام الجاري.

ويبدأ موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو/ حزيران إلى أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، وتهطل عادة أمطار قوية في هذه الفترة، وتواجه البلاد فيها سنويا فيضانات وسيولا واسعة، كان آخرها العام الماضي وتسببت في وفاة 138 شخصا.

وفي 18 يوليو/ تموز الجاري، أعلنت وزارة الري والموارد المائية السودانية، زيادة متوقعة في وارد مياه النيل الأزرق نتيجة الأمطار الغزيرة في الهضبة الإثيوبية، ودعت مواطنيها القاطنين على جانبي النيل الأزرق إلى اتخاذ الحيطة والحذر حفاظا على الأرواح والممتلكات
تابعو جهينة نيوز على google news