اتفاقية لتدريب طلاب جامعة الحسين على التكنولوجيا والريادة

اتفاقية لتدريب طلاب جامعة الحسين على التكنولوجيا والريادة
جهينة نيوز -
وقعت جامعة الحسين بن طلال وشركة " غاز ناس" لتكنولوجيا المعلومات، اتفاقية تعاون لتدريب طلاب الجامعة المتفوقين على تقنية المعلومات وريادة الأعمال.
وبموجب الاتفاقية، سيجري تدريب 30 طالبا من الجامعة على مدار ثلاث سنوات (بواقع 10 طلاب كل عام) لتزويدهم بمهارات ومعارف يحتاجونها في قطاعي التقنية وريادة الأعمال لدخول سوق العمل في هذين القطاعين مستقبلا وفق بيان أصدرته الشركة اليوم الاثنين.
وقالت عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الدكتورة ليالي المزايدة، إن الاتفاقية تأتي في إطار برنامج دراسات ثنائية تدعمه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي اي زد" يهدف إلى تعزيز تواصل طلاب الجامعة مع شركات القطاع الخاص.
وأضافت أن الشركات ستوفر، بموجب البرنامج، تدريبا لطلاب تخصصات تكنولوجيا المعلومات منذ سنتهم الدراسية الأولى لإعدادهم لسوق العمل مستقبلا.
وقال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة " غاز ناس" مصطفى صادق، إن الاتفاقية تمثل حلقة وصل بين الشركة وطلاب الجامعات الأردنية وفرصة لتوعيتهم بالفكر الريادي وأهمية تكنولوجيا المعلومات حاليا في حياتنا اليومية أو الاقتصادية. يذكر أن شركة " غاز ناس" لتكنولوجيا المعلومات شركة خاصة تشرف على تطبيق للهاتف المتنقل معني بقطاع الطاقة عند الطلب (اسطوانات غاز) وجميع مشتقات الطاقة في المرحلة المقبلة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news