banner
جامعات
banner

جدارا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة شمال أميركا في ولاية تكساس الأميركية

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت جامعة جدارا مذكرة تفاهم مع جامعة شمال أميركا في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية. 
وقعها من جانب جدارا رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، وعن جامعة شمال أميركا رئيسها الدكتور شريف تكلان بحضور نائب الرئيس الدكتور فاروق تابان، والدكتور توفيق أبو رقبة، والسيد مجد الطراونة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في جامعة شمال أميركا. 
ونصت بنودها على تبادل المنافع المشتركة التي يمكن اكتسابها من خلال برنامج تعاوني لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتشجيع الأنشطة العلمية والأبحاث المشتركة، والتقدم لمشاريع دولية، والعمل سوياً في السعي لتعزيز وتطوير علاقة تعاونية بين الجانبين من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات والاجتماعات الأكاديمية، وورش العمل وإيجاد برامج أكاديمية قصيرة الأمد وطويلة الأمد. 
والاستفادة من الموارد المتاحة لكلا الطرفين لخدمة البرامج الأكاديمية المشتركة. 
وأعرب عبيدات عن سعادته بتحقيق توأمة علمية وأكاديمية مع جامعة شمال أميركا، مؤكدًا سعي جامعة جدارا إلى التشبيك مع مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية والأكاديمية في مختلف دول العالم لبناء علاقة دائمة وطرح برامج مشتركة، والاستفادة من تجارب الأخرين في ظل التعليم الإلكتروني وصوب العالمية.
من جانبه أعرب تكلان عن أمله في التعاون في مجال الدراسات العليا من حيث الإشراف المشترك، ومناقشات الرسائل، وتبادل خبرات أعضاء هيئه التدريس وفق الحاجة.
وتوصل الفريقان إلى عقد مؤتمر دولي مشترك بينهما مرة كل عام بمشاركة عدد من المؤسسات الأكاديمية والتعليمية على أن يعقد بالتناوب في مقر الجامعتين. 
وفي نهاية توقيع الاتفاقية تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين.
وكان عبيدات قد شارك في المؤتمر الدولي الذي أقامته جامعة شمال أمريكا كمتحدث رئيس حول آفاق التعليم العالي المستقبلية وكذلك كان الضيف الرئيس لمخاطبة خريجي هذا العام من ذات الجامعة؛ كما ألتقى السيد أحمد الياسين رئيس الجالية العربية والأردنية في هيوستن وزار العديد من المؤسسات الأكاديمية والإنسانية.
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news