2021-08-04 - الأربعاء

القوى الوطنية تحذر من فشل جهود انهاء الحصار على غزة

القوى الوطنية تحذر من فشل جهود انهاء الحصار على غزة
جهينة نيوز -
حذرت لجنة القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، من أن الشعب الفلسطيني "لن يكون أمامه سوى العودة للمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي حال فشل جهود إنهاء الحصار على القطاع وإعادة الإعمار".
وقال منسق لجنة القوى الوطنية والاسلامية خالد البطش، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد بمشاركة ممثلي القوى الوطنية والاسلامية في مخيم العودة شرقي غزة، إن "الشعب الفلسطيني لم يعد قادرا على السكوت على الحصار والإغلاق، لذلك نعطي فرصة للوسطاء كي ينهوا هذا الحصار ويدخلوا مواد الإعمار ويضمنوا حرية الحركة"، مشيرا الى أنه في "حال فشلت هذه الجهود؛ فإنه لن يكون أمام الشعب الفلسطيني إلا المواجهة والعمل بكل ما أوتي من قوة حتى يستعيد حقه في الكرامة والحرية".
وشدد على ضرورة وقف المعاناة الإنسانية المستمرة في القطاع الصحي والتي طالت في ظل انتشار وباء كورونا جميع الفئات بما في ذلك أصحاب الأمراض المزمنة.
وأكد أن معركة الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني مستمرة، داعيًا جميع الأطراف التي أسهمت بوقف إطلاق النار لتحرك عاجل لفتح المعابر وإنهاء المعاناة وإدخال مواد الإعمار، لافتا الى أنه "لن نسمح بأن يعاقب أصحاب البيوت مرتين، مرة بقصفها وأخرى بمنع إعادة الإعمار، كما لن نسمح بتثبيت معادلات جديدة من جانب الاحتلال".
تابعو جهينة نيوز على google news