دودين: الحظر الشامل والجزئي غير وارد ولن نعود للخلف

دودين الحظر الشامل والجزئي غير وارد ولن نعود للخلف
جهينة نيوز -
قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إن الهدف من المتسوق الخفي هو التأكد من تقديم الخدمات للمواطنين بسلامة، ولكن مع وجود فيروس كورونا كان يجب أن يراقب المتسوق الخفي الالتزام باجراءات الوقاية الصحية.

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة الأحد، أنه لا يوجد التزام كبير بأمر الدفاع المتعلق بفتح القطاعات، فأوامر الدفاع ليست للتنغيص على الناس بل من أجل الحماية، واضافة الضابطية العدلية للمتسوق الخفي حتى يستطيع القيام بدوره في ضبط الاجراءات.

وبين أن القصد من المتسوق الخفي حتى يشعر الناس بوجود نوع من الرقابة، ويجب التأكد من تطبيق سند، والمتسوق الخفي موظف حكومي، وقد تحدث حملات على القطاع الخاص للتأكد من تطبيقها لأوامر الدفاع، ولم يعد هناك ضرورة لمرافقة رجل أمن للمتسوق الخفي.

ولفت إلى أن المتسوق الخفي قادر على مخالفة غير الملتزمين بأوامر الدفاع مباشرة.

وأكد دودين أن الحكومة قدمت كل ما عندها من ضمانات، فقد وفرت المطاعيم ومنحتها للمواطنين، والآن على المواطنين القدوم لتلقي اللقاحات.

وشدد على أن الحكومة تريد ايصال التطعيم في الأردن لنحو 4.5 مليون جرعة ببداية أيلول، معلنا تلقي 83% من المعلمين والهيئات الادارية والتدريسية للقاحات كورونا، والبقية الذين لم يتلقوا اللقاح هن مرضعات أو حوامل والباقي لديهم حساسية، مشدداً على أن التعليم الوجاهي قادم.

وأشار إلى أن الأردن يمتلك لقاحات تكفي لنحو 8 ملايين شخص، واعطاء اللقاحات لطلبة المدارس أو أي شخص غير اجباري.

وأوضح أن طلبة الجامعات تم منحهم خيارين اما تلقي المطعوم أو اجراء فحص كورونا مرتين أسبوعياً.

وشدد دودين على أنه لن يكون هناك حظر شامل أو جزئي فهو أمير غير وارد ولن نعود إلى الخلف، ولا تمديد لساعات العمل خلال العيد.
تابعو جهينة نيوز على google news