banner
برلمان
banner

فلسطين النيابية تلتقي يلدرم وتوران ونباتي في أنقرة

{clean_title}
جهينة نيوز - - اختتم الوفد النيابي من لجنة فلسطين النيابية، برئاسة النائب محمد الظهراوي، اليوم الخميس، سلسلة لقاءات عقدها على هامش زيارته إلى أنقرة، بلقاء رئيس الوزراء التركي السابق بن علي يلدرم، حيث جرى بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية ومدينة القدس.
وأكد الظهراوي عمق العلاقات الأردنية التركية القوية والتاريخية وأواصر من الصداقة والتعاون ما يتطلب إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة القضية الفلسطينية.
من جهته، قال يلدرم إن بلاده ستواصل بذل المزيد من الجهود لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ونيل حريته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكدا بالوقت نفسه على موقف الأردن الثابت تجاه فلسطين وأهمية الوصاية الهاشمية في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
كما التقى الوفد النيابي، بحضور رابطة "برلمانيون من أجل القدس"، رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية التركية النائب حسن توران، حيث جرى التأكيد على تعزيز سبل التعاون الثنائي بين البرلمانين وتوحيد الجهود البرلمانية في الدفاع عن القضية الفلسطينية والتصدي للإجراءات غير قانونية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية.
ودان الظهراوي وتوران الاعتداءات المتكررة على المقدسات الاسلامية والمسيحية، مشيرين إلى أن الوصاية الهاشمية حافظت على معالم المقدسات ووقفت في وجه تغير الوضع القانوني والتاريخي للمقدسات.
والتقى الوفد أيضا نائب وزير المالية التركي ونائب رئيس "رابطة برلمانيون من أجل القدس"، نور الدين نباتي، حيث تم بحث آليات التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية.
وأشار نباتي الى أن فلسطين قضية المسلمين الأولى وأن بلاده تدعم الموقف الأردني وتساند الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، معرباً عن تقديره للدور المهم الذي تبذله لجنة فلسطين في نصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن المقدسات في القدس.
وثمن الظهراوي موقف تركيا الداعم للقضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية ولجهود رابطة "برلمانيون من أجل القدس" في تنسيق لقاءات الوفد مع البرلمانيين والسياسيين في تركيا.
تابعو جهينة نيوز على google news