banner
برلمان
banner

فلسطين النيابية تدعو لفضح ممارسات الاحتلال العنصرية

{clean_title}
جهينة نيوز -
اكد رئيس لجنة فلسطين النيابية محمد الظهراوي أن الأردن يخوض معركة مصيرية من أجل حي الشيخ جراح، مشيرا الى الحاجة لحملة شعبية وبرلمانية لفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية ضد الشعب الفلسطيني وإطلاع البرلمانات عليها.
جاء ذلك خلال زيارة الظهراوي يرافقه وفد من لجنة فلسطين النيابية ضم النواب أحمد السراحنة وراشد الشوحة، وفايز بصبوص اليوم الثلاثاء،رابطة "برلمانيون لأجل القدس" في اسطنبول. وقال الظهراوي، إن العلاقة بين الرابطة ولجنة فلسطين، تكاملية لخدمة القضية الفلسطينية برلمانيًا، داعيًا الرابطة للعمل مع اللجنة من أجل التركيز على الوصاية الهاشمية على المقدسات المعترف بها عالميًا وعربيًا وفلسطينيًا.
وأوضح الظهراوي، أن الأيام المقبلة سيتخللها لقاءات مكثفة من أجل تنسيق العمل بين اللجنة والرابطة، وتدارس تعزيز الدور البرلماني في خدمة القدس المحتلة، مبينًا أن اللجنة تخطط لعقد مؤتمر لجميع الأطراف التي تتحدث باسم القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية لإصدار موقف وبيان موحد وتنظيم الجهود خلال الشهر المقبل.
من جهته اكد مدير عام رابطة "برلمانيون لأجل القدس" الدكتور محمد بلعاوي أهمية التمسك بالوصاية الهاشمية الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، وتنسيق الجهود بين الطرفين لتعزيز صمود المقدسيين، مشددا على أن الوصاية الهاشمية على المقدسات، سد ودرع أمام أي محاولات لتآكل الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة. ولفت بلعاوي، إلى أهمية التواصل مع دائرة الأرشيف العثماني في الجمهورية التركية، للحصول على الوثائق والمستندات التي تدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، مبينا أن الرابطة تعمل على التنسيق مع البرلمانات والجهات القانونية، لدعم الحقوق الفلسطينية في القدس والأراضي المحتلة.
تابعو جهينة نيوز على google news