banner
كتّاب جهينة
banner

سامر عبد الدايم يكتب:الرجل المناسب.. في المكان المناسب

جهينة نيوز -
القاعدة الشرعية تقول : "من لا يشكر الناس لا يشكر الله" , في الأردن الكثير من الشخصيات الوطنية تتمتع بالإنسانية والنبل والفكر العالي , ويعاملون كل الناس سواسية , لا توجد في قلوبهم ذرة من العنصرية ،هدفهم خدمة الوطن والمواطن .

ليس من عادتي أن أمتدح أحدًا إن لم أكن متأكدًا من عملة وبصمته في الموقع الذي يشغله إن لم تكن بيدي دلائل دامغة أو عن دراية وليست رواية ولا عن أقاويل وسوالف مجالس.

نعم لقد أحسن الدول الأعضاء للاجتماع الإقليمي التحضيري لمؤتمرات بازل، روتردام وستوكهولم لمنطقة آسيا والمحيط الهادي وبالإجماع اختيار أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة، رئيسا للاجتماع . اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب حيث تاريخ هذا الرجل يشهد له بهذا الاستحقاق والقدرة على إدارة الأمور لأنه كفاءة، فالرجل مارس الجانب الإداري وأتقن العمل البيئي واستطاع إثبات وجوده في كل الأعمال الموكلة إليه وتم اختياره على أسس واضحة ومعايير موضوعية كفيلة بجعله ناجحا، فهو ثروة وطنية ناجحة.

أعرف هذا الرجل منذ سنوات ، حيث عملت تحت إدارته في وزارة البيئة من خلال مديرية النفايات الخطرة ، فأياديه البيضاء امتدت إلى الجميع ومكارم أخلاقه اجتمعت في سعة صدره وخدمته ، لم يغيره كرسي النفوذ وسلطة القرار، لأنه يدرك تمامًا أن سلطة الكرسي لا تؤثر في تغيير الرجال المخلصين، وبالرغم من العمل والمهام المكلفة في عمله أو خارج عمله وكلاهما يقومان على خدمة المواطن ليلاً ونهارا، فكان الحمل ثقيل والمسؤولية أثقل ولكنه كان أهلاً، لم يعمل في الخفاء، ولم يأت بموالين ولا بأتباع، ولم يستعن بدواوين ولا كتاب، بل كان يسير رافع الرأس عالي الهمة متحصنا بحبه لوطنه ومجتمعه بصدق.

ومن الشخصيات الوطنية المسلح بكل المعلومات الوفيرة حول نشاطات وجهود وزارة البيئة ,وهو دائما على استعداد للرد على الاستفسارات حتى لو على جواله الخاص وفي مختلف الأوقات مدير مديرية الاتصال والتوعية والإعلام البيئي والمستشار الإعلامي في وزارة البيئة الدكتور أحمد عبيدات رجل شيمته الوفاء والإخلاص لدينه ووطنه وأهله , وبديهي جداً أن هذه الشهادة لن تزيده شهرة ولا تكسبه سمعة , فهنيئاً لنا ولوطننا بأن نرى شخصيات تتمتع بهذه القامة بيننا, والحقيقة أننا نكن لهؤلاء الرجل الكثير من الاحترام والتقدير.
أعانكم الله على حمل هذه الأمانة  لمواصلة عطاؤكم الذي لا ينقطع , فأنتم من حققتم بجهودكم وحرصكم طموح الوطن وسعادة أفراده فأنجزتم ولا زلتم تنجزون ما وعدتم , وحققتم الأهداف المنشودة ونلتم رضا الله ومن ثم رضا المواطنين في جميع أنحاء الوطن .
معكم ننجح .. وبكم يستمر العطاء



سامر نايف عبد الدايم
تابعو جهينة نيوز على google news