غزة: استمرار الإغلاق ينذر بشلل المصانع

غزة استمرار الإغلاق ينذر بشلل المصانع
جهينة نيوز -
دعا نائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية علي الحايك الى فتح المعابر لإدخال المواد الخام التي تدخل في عمليات الإنتاج والصناعة في قطاع غزة، محذراً من توقف منشآت اقتصادية وصناعية كبرى بسبب منع الاحتلال إدخال تلك المواد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وقال الحايك في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن عشرات المصانع توقفت هذا الاسبوع منها ثلاثة كبرى تشغل المئات من العمال والمهندسين والفنيين، بسبب منع إدخال المواد الخام وللشهر الثاني على التوالي، متوقعا أن تتوقف منشآت ومصانع أخرى في قطاعات اقتصادية حال استمر هذا الاغلاق.
وأضاف، إن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتف باستهداف المنشآت التجارية والصناعية والخدماتية خلال العدوان الأخير، بل يعمل حالياً على تدمير ما تبقى من الصناعات الوطنية من خلال وقف إدخال المواد الخام التي تدخل بشكل أساسي في عمليات الإنتاج، ما يكبد الاقتصاد في غزة خسائر تقدر بملايين الدولارات، فضلا عن تسببه برفع معدلات الفقر والبطالة.
وأكد الحايك أن القطاعات الانتاجية في غزة تعيش شللاً تاماً، ما يستدعي التدخل العاجل للضغط على الجانب الإسرائيلي لإنهاء هذه الإجراءات الهادفة لتدمير ما تبقى من اقتصاد غزة، محذراً من أزمات إنسانية واقتصادية واجتماعية لا يمكن السيطرة عليها حال الاستمرار في سياسة العقاب الجماعي لسكان القطاع.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news