banner
برلمان
banner

العودات يلتقي القائم بأعمال نقيب الصحفيين ومجلس النقابة ورؤساء تحرير الصحف اليومية

{clean_title}
جهينة نيوز -
ناديه العنانزه

بحث رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات خلال لقائه مجلس النقابه ورؤساء تحرير الصحف اليوميه بحضور النائب جعفر الربابعه اليوم في مقر النقابه أبرز التحديات التي تواجه النقابه وأوضاع الصحف والأزمات التي تعانيها.

واكد العودات حرص مجلس النواب على عقد اللقاءات مع النقابه بهدف الوصول إلى حلول جذرية تعالج الأزمة وتعيد الصحافة الورقية مبينا ان حماية المؤسسات الإعلامية والصحفية واجب وطني وان نقابة الصحفيين ستبقى قلعة منيعة من قلاع الوطن.

واشار الى اهمية دعم الإعلام الوطني من خلال تعديل التشريعات الناظمة لرفع سقف حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة وتوفير البيئة المالية المناسبة.

وبين ان مجلس النواب يشعر بأوجاع الوسط الصحفي والإعلامي مشيرا انه سيكون هناك لقاء الاسبوع القادم في مجلس النواب يجمع النقابة وادارات الصحف الورقية والمؤسسات ذات العلاقة لحل القضايا العالقة للمؤسسات الصحفية والإعلامية، وبشكل مستدام.

واشاد العودات بدور الإعلام الوطني الذي يحمل رسالة وخطاب الدولة الأردنية، والذي يعد عنصرا اساسيا في الوقوف بوجه كل من يسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الأردن مؤكدا أن الأردن بقيادته الهاشمية سيبقى حصنا منيعا لمواجهة التحديات وسط اقليم ملتهب، وسندخل المئوية الثانية من عمر هذه الدولة بقوة وبأهداف واضحة الملامح".

وقال القائم بإعمال نقيب الصحفيين الزميل ينال برماوي ان نقابة الصحفيين ومجلس النواب يعملان بتشاركية لتعديل التشريعات التي تحد من الحريات العامة، والتي تؤثر سلبا على العمل الصحفي والإعلامي مستعرضا بنود المبادرة التي قامت بها النقابة لإنقاذ الصحف الورقية من الأزمة المالية التي تواجههم.

واشار الى جملة من المطالب التي سيتم تسليمها بمذكرة إلى مجلس النواب وعلى رأسها تعزيز الحريات الصحفية ومنع حبس الصحفيين وإزالة القيود التي تعيق عمل الصحفيين والتأكيد على الحريات المنضبطة والمهنية والموضوعية، وإعادة النظر بالتشريعات السالبة والمقيدة للحريات وضرورة الإسراع بإقرار قانون حق الحصول على المعلومة، والعمل على إنشاء صندوق لدعم الاعلام، ووقف إجراءات الهيكلة في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بحق الصحفيين وضرورة دعم مؤسسات الإعلام الرسمي.

وبين ان مجلس النقابه كان قد التقى لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية وعدد من ممثلي الصحف للبحث عن حلول بمواجهة أزمة الصحف الورقية، مثلما كان المجلس عبر اللجنة القانونية حريصاً على الاستماع والأخذ برأي النقابة أثناء مناقشة قانون النزاهة ومكافحة الفساد مبينا أن هذا اللقاء اليوم يأتي استكمالاً لما تعهدنا به بالحرص على دعم الحريات الإعلامية والوقوف إلى جانب مؤسساتنا الإعلامية الوطنية.

وقال رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة في مجلس النواب النائب عمر الزيود ان المجلس والنقابة شركاء في المصلحة الوطنية العليا، مؤكدا على ضرورة دعم الإعلام لمى له من دور في الأمن الوطني وتعزيز الهوية الوطنية، وان المجلس شريك مع السلطة الرابعة في اخذ الاقتراحات التشريعية التي تهدف لدعم الإعلام والصحفيين ورفع سقف الحرية.

وطالب رؤساء تحرير الصحف اليومية الرأي الزميل خالد الشقران الدستور الزميل مصطفى ريالات، والغد الزميل مكرم الطراونة والشعب الزميل خالد خريشه وأعضاء المجلس هبه الصباغ وزين خليل وفايز ابو قاعود وصلاح ملكاوي وعلي فريحات وخالد القضاه ومؤيد ابو صبيح وفيصل بصبوص بضرورة الوقوف إلى جانب الجسم الصحفي والإعلامي و تعزيز التعاون المشترك في ظل الاوضاع والتحديات الصعبة التي تعاني منها الصحافة الورقية والمؤسسات الإعلامية والصحفية ومناقشة المقترحات والآليات اللازمة لإنقاذ الصحف من حالة التعثر المالي التي تعاني منها وترجمتها إلى قرارات.

تابعو جهينة نيوز على google news